Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد زيارته سوق المسوكف وبيت الحمدان بالمحافظة أمس الأول
السفير الأمريكي عبر (الجزيرة): ابتسامة أهالي عنيزة لن تفارق مخيلتي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة – خالد الروقي / تصوير: يوسف الخليفي:

قام سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة السيد جيمس سميث وصحبه الأفاضل أمس الأول بزيارة إلى محافظة عنيزة، ابتدأت بمتحف الحمدان التراثي الذي يقع في الوادي شمال المحافظة، وكان في استقباله محافظ عنيزة المكلَّف الأستاذ فهد بن حمد السليم وعدد من الوجهاء ورجال الأعمال بالمحافظة، وتخلل الزيارة الاطلاع على الحِرَف اليدوية والمقتنيات الأثرية، صاحبه تعليق وافٍ عن المتحف الذي يمثل الطراز المعماري القديم، ويضم بين جنباته صور من حياة الماضي ثم انتقل بعدها الجميع إلى سوق المسوكف الشعبي الذي نُظِّم فيه برنامج مميز استُهل بالترحيب على الطريقة العنيزاوية من خلال تقديم عدد من الفنون الشعبية ثم معاينة المحال التراثية، أتبعها زيارة المرسم الحُرّ للفنانَيْن التشكيليَّيْن صالح النقيدان وعبدالله الحجي، واختتمت الزيارة بجولة داخل ركن الأُسَر المنتجة، وواكب ذلك شرحٌ مفصلٌ من سعادة المحافظ قبل أن يتناول الضيوف مأدبة العشاء التي أقامتها الغرفة التجارية الصناعية.

وفي حديث إعلامي أكد معالي السفير أنه تمنى زيارة عنيزة منذ عشر سنوات، ووجدها اليوم جميلة ومنطقة هائلة، وفيها مواقع رائعة. وأوضح أنه أعجبه الترتيب الحسن والتنظيم الجميل، وقال: زرت الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية، ورأيت مواقع سياحية مختلفة، وتراث عنيزة يحكي ماضي عنيزة، وكان بكل صراحة مميزاً.

وعن سؤال (الجزيرة) حول النقطة التي ستظل عالقة في ذهنه أوضح أن الابتسامة التي تظهر على محيا الجميع والاستقبال الجيد هما اللذان سيبقيان راسخَيْن في ذهنه.

نقاط متفرقة

- حضر أعضاء الغرفة التجارية الصناعية منذ وقت مبكر في سوق المسوكف، وكانوا شعلة من النشاط والحرص على التألق، وكان التنظيم أكثر من رائع بشهادة الكثير، وهذا ما دعا سعادة المحافظ إلى توجيه شكره بجزالة إلى الجميع بعد نهاية الزيارة على تكاتفهم لإظهار اسم عنيزة عالياً كما هو معتاد منهم.

- قام سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد السليم بمهمة شرح أركان سوق المسوكف، وأوضح أن قهوة الشيخ عبدالله الزامل - رحمه الله - تُقدَّم بوصفها واجباً للضيافة لزوار وضيوف عنيزة على مدار الساعة وطوال العام.

- نائب رئيس الغرفة التجارية الأستاذ محمد بن عبدالله الموسى أشاد كثيراً بمتابعة (الجزيرة) واهتمامها بنقل فعاليات المحافظة، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به.

- قـُدِّمت عدد من الهدايا لمعالي السفير من الغرفة التجارية وسوق المسوكف والنساء العاملات في السوق، كما تم توزيع مجلة تجارة عنيزة التي تصدر من الغرفة.

- حرم السفير أوضحت أنها ستأتي لعنيزة كي تتسوق من المسوكف.

- وجدت طريقة صناعة الآيسكريم قديماً إعجاب الحاضرات.

- ركن المرسم الحُرّ لقي نصيبه من التساؤلات والإعجاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة