Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبله د. العيبان
وزير الدولة البريطاني يشيد بالرؤية الثاقبة لخادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان أمس في مكتبه بمقر الهيئة في الرياض معالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليستر برت والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقد رحَّب معالي رئيس الهيئة بالوزير البريطاني، وأثنى على العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وأشار إلى وجود آلاف الطلاب السعوديين الذين يتلقون تعليمهم العالي في بريطانيا في مختلف التخصصات.

كما بحث معاليه خلال اللقاء تطورات حقوق الإنسان على الأصعدة كافة، ونوه بما تشهده المملكة من تطورات في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان التي تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - يحفظه الله - مشدداً على أن الشريعة الإسلامية حفظت جميع الحقوق وكفلتها لجميع مَنْ يعيش على أرض المملكة، كما أن المملكة سنت العديد من الأنظمة والقوانين التي تكرس مبدأ العدالة والمساواة للجميع، كما أشار إلى ما يبذله خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة من أجل أمن ورخاء شعبه وما يتحقق على أرض الواقع من نقلات تطويرية نوعية تشهدها المملكة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها العدلية والاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية. وعلى الصعيد الدولي أشار إلى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الرائدة لتحقيق العدل والأمن والسلام بين الشعوب وإشاعة ثقافة الحوار البنّاء بين أتباع الأديان ومختلف الثقافات والحضارات لما فيه خير الإنسان في كل مكان.

من جهة أخرى أكد معاليه أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارَس على الشعب الفلسطيني بشكل يومي منتهكة في ذلك القوانين والاتفاقيات الدولية، وشدد على ضرورة تحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان الفلسطيني المسلوبة وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. من جانبه عبّر الوزير البريطاني عن سعادته بزيارته للمملكة، ونوه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، وأشاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة ورؤيته الثاقبة ودوره الريادي إقليمياً ودولياً، كما عبّر عن سروره بما تشهده المملكة من نهضة في مختلف المجالات. حضر اللقاء معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد آل حسين والسفير البريطاني لدى المملكة والوفد المرافق للوزير البريطاني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة