Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني ووزير الخارجية الروماني التقيا لجنتي الصداقة بمجلس الشورى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعد العجيبان

التقى معالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية أليستر برت في نطاق زيارته للمملكة عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية بالمجلس المهندس عبد الرحمن بن أحمد اليامي، وذلك في مقر المجلس بالرياض.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سفير بريطانيا لدى المملكة توم فيليبس بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وبريطانيا، واستعراض أوجه العلاقات التاريخية وروابط التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

كما بحث الجانبان العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني بغرفتيه اللوردات والعموم، وسبل تعزيزها وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم وتنمية العلاقات والعمل المشترك بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

من جانب آخر عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الرومانية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة معالي الدكتورمحمد بن سعد السالم، اجتماعاً في مقر المجلس بالرياض مع معالي وزير الخارجية في جمهورية رومانيا الدكتور تيودور باكونشي، والوفد المرافق له في إطار زيارته الرسمية للمملكة. وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وجمهورية رومانيا، واستعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، وسبل دعمها وتنميتها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما بحث الاجتماع أوجه التعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان، وسبل تعزيزها وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم وتنمية علاقات التعاون والعمل المشترك. وأكد معالي وزير الخارجية الروماني الدكتور تيودور باكونشي خلال الاجتماع حرص بلاده وسعيها نحو تنمية علاقاتها الثنائية مع المملكة بوصفها دولة مهمة ورائدة، تتمتع بثقل ومكانة سياسية واقتصادية على الساحتين الإقليمية والدولية.

ونوه وزير الخارجية الروماني بالاتفاقيات التي تم توقيعها بين المملكة ورومانيا خلال زيارته الحالية، معرباً عن تمنياته بأن تسهم تلك الاتفاقيات في تنمية العلاقات وتعزيزها وأن تحقق المصلحة المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين. حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الرومانية بالمجلس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا عبد الرحمن الرسي، وسفير رومانيا لدى المملكة يون دوبويتش. يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس، تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة