Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الدكتورة بشاروي: الأطفال الأقل تأثراً بالوجبات السريعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - محمد السليمان

حذرت رئيسة قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام الدكتورة ليلى بشاروي، من أن الوجبات السريعة وإقبال الأطفال وحتى الكبار عليها يشكل خطرا على الصحة العامة لأنها ذات سعرات عالية ومشبعة بالدهون.

وأكدت إلى أن جانب الترغيب لهذه الوجبات أصبح يشكل عاملا مهما لدى الكثير ممن يبيعونها وهذا له الدور الأكبر في انتشار السمنة وعدم اتزان الصحة لدى الكثيرين كذلك عوامل جذب الأطفال مثل الدمى والألعاب المرافقة للوجبة وهذا كله لا يخدم الصحة العامة للطفل وحتى للكبار. جاء ذلك خلال افتتاح وكيل جامعة الدمام للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، المعرض التثقيفي والذي ينظمه قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام بالتعاون مع مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية سايتك بعنوان (خليك 10 على 10) والذي تختتم فعالياته اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن ذلك يؤثر على الأطفال ممن هم أقل من ثلاثة أعوام حيث تبدأ تأثيراتها مبكرا فور تعوده عليها ومن الممكن أن تصيبه بالسمنة وزيادة الوزن ومضاعفاتهما. وقالت: إن الدراسات أثبتت أن أفضل الطرق للوقاية ومحاربة هذا الوباء تبدأ من الأطفال والشباب الذين يمثلون أكثر من (50%) من المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة