Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير جازان يشارك الأهالي وزوار فرسان سباق صيد الحريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - واس

شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس أهالي محافظة فرسان وزوار المحافظة فعاليات صيد سمك الحريد والمقامة ضمن المهرجان السنوي الثامن لصيد سمك الحريد بخليج الحصيص.

وعقب وصوله المقر المعد للصيد واكتمال استعدادات المشاركين لصيد الحريد أعطى سموه إشارة الانطلاق للمشاركين لصيد سمك الحريد حيث ينطلق المتسابقون تجاه الممر المائي بالخليج الذي يمر به الحريد كل عام بعد أن وضع بعض الأشجار من شجر (الكسب) إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادون لمنع عبور السمك لذلك الممرر الضحل لتبدأ بعد ذلك عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين.

وفي نهاية السباق سلم سموه المبالغ النقدية والهدايا العينية للفائزين في المسابقة والبالغ عددهم خمسة عشر فائزاً والدروع التذكارية للجهات الراعية والداعمة للمهرجان وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.

وعبر سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بزيارة المحافظة ومشاركة أهالي فرسان احتفالاتهم بمهرجان الحريد للعام الثامن, مثمناً ما تجده المنطقة وبقية مناطق المملكة من دعم ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وما اعتمد لها من مشروعات تنموية في شتى المجالات.

وجدد الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار بجزيرة فرسان وغيرها من المواقع السياحية بالمنطقة بما يسهم في جذب السياح ويوفر المواقع السياحية والإيوائية لهم، مذكراً الجميع بأهمية المنطقة كمشتى سياحي لجميع مناطق المملكة.

وبين سموه أن هناك إقبالاً ملحوظاً من قبل رجال الأعمال والمستثمرين وثقته بأن يكون الإقبال أكبر مع بدء تنفيذ المدينة الاقتصادية والمصفاة والمنطقة الصناعية بجازان والبدء في ميناء فرسان خلال الفترة القادمة، مؤكداً حرصه ومتابعته والمسؤولين بالمنطقة كافة على توفير كل ما يخدم المواطن والمقيم بالمنطقة ويضمن تنفيذ المشروعات التنموية في الموعد المحدد لها وفق الخطط والبرامج المعدة لذلك، مشددا على دور المواطن وتعاونه في إنجاح العملية التنموية، سائلا الله تعالى العون والتوفيق للجميع.

وفي ختام جولته بمحافظة فرسان افتتح سمو أمير المنطقة جامع عمر بن الخطاب بالمحافظة حيث قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح الجامع واستمع من مدير عام الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشيخ محمد المدخلي لشرح مفصل عن المشروع، وأدى سموه صلاة الظهر وجموع المصلين.

حضر سباق صيد الحريد وافتتاح الجامع معالي رئيس المؤسسة العامة للمواني المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد، ووكيل الإمارة المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب، ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين وضيوف المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة