Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى بالأهالي وانتقد مكتب حجوزات العبارات
أمير جازان يزور فرسان ويفتتح مشاريع ويرعى مهرجانها السنوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - أحمد حكمي

وصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، حال مكتب حجوزات رحلات العبارات بالمخزي ولا يمكن قبوله أبدا محملا فرع وزارة النقل بجازان مسؤولية ذلك بعد ورود العديد من الشكاوى بعدم حصول الركاب على مقاعد رغم خلو العبارة، الأمر الذي دفع بعض الركاب لاتباع طرق ملتوية للحصول على تذاكر للصعود ليتفاجأون بخلو العبارة من أي راكب . وكلف سموه وكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد ومدير فرع وزارة النقل بجازان المهندس ناصر الحازمي للتحقيق في الموضوع . وقال سموه: إن لم يصلوا لحل سأتصل بوزير النقل لإيجاد حل لهذه المشكلة لأنه للأسف ما يحدث في مكتب الحجز شيء مخزٍ ولايواكب التنمية لا سيما وأن السائح يحتاج إلى الصدق وسوف أقوم بزيارة مفاجئة وأفتش بنفسي لأن هذا الأمر غير مقبول ، مؤكدا اهتمامه وطموحه بتشغيل وصيانة العبارات على يد كوادر وطنية وهذا يحتاج إلى وقت على حسب قوله.

وقال سموه : أما يتعلق بالبترول فأنا على اتصال مع معالي وزير البترول؛ حيث اجتمع وزيرا النقل والمالية لإيجاد حلول مناسبة. وهناك حلان أولهما مؤكد وسينفذ سريعا وهو الناقلات للبترول ومواد الغذائية ومواد البناء.

والأخر متعلق بدراسة الجدوى لإيجاد خزانات للوقود موضحا سموه أن همه من هذه الزيارة هو والمسؤولين بالمنطقة خدمة المواطن وبحث كل صغيرة وكبيرة لتلمس احتياجاته ويسعدنا أن نتلقى الملاحظات والنقد البناء وسنحاول تلافي الأخطاء وإيجاد الحلول المناسبة.

وأردف سموه قائلا :نحن نعلم بغلاء المواد الغذائية ومواد البناء والبترول في فرسان عن بقية محافظات المنطقة بأكثر من 70% وهذا لا نرضاه أبدا ، وشكلت لجان لإيجاد الحلول وفي طريقها للوصول للحل في القريب العاجل. مؤكدا سموه بأن فرسان تستحق الكثير ونحاول إيجاد الحلول المناسبة لما فيه صالح الأهالي خاصة وأن هناك أرضا أصبحت مستقطعة لإقامة مطار عليها والذي لم يعتمد في ميزانية هذا العام لأولوية المشاريع. جاء ذلك خلال لقاء سموه مساء أمس الأول بأهالي ومشايخ وأعيان محافظة فرسان وذلك بمقر المحافظة. بعد ها رعى سمو أمير منطقة جازان حفل مهرجان الحريد الثقافي السنوي الثامن بمقر قرية الفعاليات بجزيرة فرسان.

وفور وصول سموه مقر الحفل تجول في أرجاء المعرض المصاحب للمهرجان واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامه التي تضم سوق الحرف والمأكولات الشعبية في فرسان والمنتجات الزراعية. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة حيث ألقيت كلمة محافظ ومشايخ فرسان ألقاها نيابة عنهم شيخ شمل فرسان محمد الراجحي . ثم توالت فقرات الحفل التي اشتملت على قصائد شعرية ولوحات شعبية وفولكلورية وأوبريت بعنوان " في حب الوطن .. في حب عبدالله". وتم خلال الحفل تكريم الجهات المتعاونة والمشاركة في تنفيذ المهرجان. كما قام الأمير محمد بن ناصر عصر أمس الأول بتفقد قرية قصار الأثرية ليرعى بعدها حفل السباقات البحرية المصاحبة لمهرجان الحريد الثامن بالمحافظة بشاطئ جنابة السياحي . وكان سموه قد قام فور وصوله فرسان بتدشين عدد من المشروعات التنموية بمحافظة فرسان بأكثر من (170) مليون ريال . وشملت مشروع شبكات مياه محافظة فرسان بمبلغ ( 3) ملايين ريال، و شبكات مياه قرى فرسان المرحلة الأولى بقيمة إجمالية بلغت ( 36) مليون ريال، والسوق النموذجي بفرسان بمبلغ ( 1،992،090) ريالا إضافة لمشروع تحسين وتجميل شاطئ فرسان. كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع شبكات قرى فرسان المرحلة الثانية بمبلغ30 مليون ريال، ومشروع إنشاء مراكز حضارية بقيمة إجمالية بلغت (2،321،636 )ريالا، ومشروع تطوير البنية التحتية بمستشفى فرسان العام بمبلغ (90،000،000) ريال ، ومركز الرعاية الأولية بفرسان بمبلغ (7،000،000) ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة