Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حرم خادم الحرمين: مدينة الملك سعود حققت تطوراً كبيراً وأصبحت أكثر روعة

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكدت صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان أن مدينة الملك سعود الطبية أصبحت أكثر تطوراً وقد حققت ذلك في فترة قصيرة وقالت سموها: «شاهدت مدينة الملك سعود الطبية التي اشتهرت بمسمى مستشفى الشميسي حققت تطوراً كبيراً خلال فترة قصيرة وفعلاً شاهدت بنفسي أن المدينة بدت أكثر روعة حيث كنت أسمع أن مدينة الملك سعود الطبية حققت تقدماً كبيراً في المجال الخدمات الطبية وما شاهدته اليوم هو إضافة لما كنت أسمع عنه». وأضافت سموها: «كما أن وزارة الصحة حققت نجاحاً كبيراً وعلى المستوى العالمي وبإذن الله نطلع لأن تحصل على جائزة نوبل, ونسأل الله لجميع المرضى الشفاء العاجل».

جاء ذلك خلال رعاية سموها الحفل الذي أقامته وزارة الصحة في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض وذلك بمناسبة مرور سنتين على تدشين برنامج الطب المنزلي بوزارة الصحة وبلوغ عدد المستفيدين من خدماته (7000) مريض.

وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وذلك بمقر البرج الأكاديمي بالمدينة. وأوضحت استشارية طب الأسرة ومستشارة الطب المنزلي الدكتورة عائشة الصغير في كلمة لها خلال الحفل أن البرنامج انعكس إيجاباً على القطاع الصحي بالمملكة لتصل خدماته إلى 105 مستشفيات بالمملكة، كما بلغ عدد المستفيدين منه حوالي 7000 مريض.

تلا ذلك كلمة المرضى المستفيدين من خدمات برنامج الطب المنزلي ألقتها بالنيابة صباح العمار عرضت من خلالها تجربة المرضى المستفيدين من البرنامج.

ثم عُرضت كلمة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة التي عدّ فيها هذا البرنامج من أبرز وأهم برامج الوزارة لأنه يترجم مدى الاهتمام بالمرضى وخدمتهم في مقر سكنهم، وأن مرحلة التحول الكبيرة في مسيرة العمل الصحي بالمملكة واستثمارها للدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن الحكومة الرشيدة أيدها الله قد استحدثت برامج صحية وإدارية عديدة لخدمة المواطن.

ثم ألقت صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان كلمة أشادت من خلالها بالبرنامج لحيويته وأهميته وما يقدمه للمرضى، مؤكدة أن وجود عدد كبير من الأنشطة ووصولها للكثير من المستفيدين إنما يدل على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله القاضية بتلبية احتياجات المواطن.

وشكرت في نهاية كلمتها كافة العاملين في الوزارة والبرنامج.

تلا ذلك عرض مرئي عن البرنامج وخدماته، ثم تم تدشين موقع الطب المنزلي على الشبكة العنكبوتية بالوزارة، كما تم تدشين الرسائل التوعوية.

بعدها تم تقديم شهادات الشكر للمستشفيات المشاركة في البرنامج. بعدها قامت راعية الحفل بزيارة لمجموعة من المرضى بالمستشفى، كما اطلعت على المجسم النهائي لمدينة الملك سعود الطبية، حيث أبدت إعجابها بالتحول الكبير والكوادر الطبية المنتقاة والخدمات المتميزة في المدينة الطبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة