Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

20 دولة تشارك في اليوم العالمي بمدارس الملك فيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح معرض (اليوم العالمي الثالث)، الذي نظمه طلاب ومعلمو المرحلة المتوسطة، بحضور عدد من السفراء والمسؤولين، وبمشاركة 20 سفارة تمثل دولاً من أوروبا والأمريكتَيْن وآسيا وأستراليا وإفريقيا، وذلك بمقر المدارس بحي السفارات بالرياض.

في بداية المناسبة ألقى الأستاذ سليمان الفريح كلمةً، رحَّب فيها بالحضور، وقدَّم الشكر للدول المشاركة وللطلاب والمعلمين الذين أسهموا في إنجاح هذا المعرض. مبيناً أن الهدف من تنظيمه إلى جانب الهدف التعليمي هو التعارف والتمازج بين ثقافات دول العالم وبيئاتها.

وأشار الفريح إلى أن المدارس تهدف من إقامة هذا المعرض العالمي للعام الثالث على التوالي إلى إتاحة الفرصة للطلبة الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية بلقاء مسؤولي القبول بالجامعات والتحدث إليهم مباشرةً، وطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالتخصصات العلمية ومعرفة أفضل الطرق للتقديم، بما في ذلك معرفة متطلبات القبول والتسجيل والسكن والإعاشة وكيفية الحصول على تأشيرة السفر، إلى جانب معرفة البيئة الأكاديمية والسياقات الثقافية والاجتماعية في مختلف مناحي الحياة، وذلك من خلال عرض بعض المأكولات وتوزيع الكتب والمطويات التي تعرضها وتقدمها السفارات المشاركة. وقد شاركت في معرض هذا العام عشرون سفارة معتمدة بالرياض، تمثل الدول الآتية: البرازيل - الولايات المتحدة الأمريكية - فنلندا - بريطانيا - سويسرا - المكسيك - نيوزيلندا - اليابان - الأرجنتين - ألمانيا - الكويت - قطر - تركيا - إيرلندا - إيطاليا - مصر - البرتغال - الصين - روسيا - الأردن، إضافة إلى مشاركة مكتب الأمم المتحدة بالرياض والهيئة العامة للسياحة والآثار. وخلال سير فعاليات المعرض تم تقسيم طلاب المدارس إلى دفعات للقيام بجولات على أجنحة السفارات، واستمرت ذلك حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

هذا، وقد تم عرض مسرحية بعنوان (كلنا واحد) من تأليف الأستاذ عصام الشافعي. وفي الختام تم توزيع الدروع التذكارية على الدول المشاركة تقديراً لإسهامها في إنجاح هذا المعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة