Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنات لـ«الجزيرة»: الجنادرية يربطنا بماض لا نعرفه وتعزز الانتماء الوطني لدينا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - علياء الناجي

شهد الجناح المشارك لقوى الأمن إقبالاً منقطع النظير من قِبل المواطنات والمواطنين زائري قرية الجنادرية للتعرف على اللباس المتنوع لرجال الأمن في كل حالة، الذي يتضمن ملابس رجل الأمن أثناء التدريب على المعدات الثقيلة والحريق وملابس إزالة المتفجرات ونحوها.

«الجزيرة» استطلعت آراء عدد من الفتيات والشباب الزائرين لمهرجان الجنادرية. وقد قالت نورة خالد 23 عاماً إن الجنادرية تراث سنوي يربطنا بالتراث الماضي الذي نجهله، إضافة لكونه طريقة تجمع التراث السعودي بمناطقه بقرية واحدة. وشاركتها الرأي صيتة عبدالإله 24 عاماً بأن أركان الجهات الحكومية المشاركة بالجنادرية تكسبنا معرفة عن الجهات التي لا نعرفها. مشيرة إلى انبهارها بملابس القوى الخاصة من رجال الأمن، ولافتة إلى معرفتها بملابس رجل الأمن بشكل واحد، في حين عرض الجنادرية ملابسهم في حالة الحريق أو إزالة المتفجرات وصناعتها من مواد مضادة؛ الأمر الذي أكسبني معرفة.

من جهته قال خالد الدوسري 34 عاماً إن المقطوعة الموسيقية للنشيد الوطني وللمراسم سمعناها على الهواء مباشرة بالركن المشارك لقوى الأمن بالجنادرية. وشاركه الرأي أبو أحمد 45 عاماً بأنه يرغب في معرفة أبنائه جهود رجال الأمن بمختلف المراحل ليعزز انتماء أبنائه الصغار لوطنهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة