Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«غاليري اعتماد - دبي» تستضيف معرضاً للفنان شهريار أحمدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - مكتب الجزيرة

تستعد «غاليري اعتماد - دبي» لاستضافة معرض بعنوان: «أحدث الأعمال» للفنان الإيراني شهريار أحمدي، وذلك بدءاً من يوم الاثنين 9 مايو 2011. ويشتهر شهريار أحمدي بقدرته الفذة على إسقاط التأثيرات الإسلامية على واقعنا المعاصر في سلسلته المعنونة «معراج»، إذ تمزج لوحاته القماشية الضخمة بين ما هو قديم ومقدّس وبين التطورات الراهنة.

ويختار شهريار أحمدي ألواناً زاهية، يغلب عليها اللون الأخضر الذي يهيمن على إيران المعاصرة، بأحداثها وتفاعلاتها، فيما ترصد ريشته البارعة رحلة بين الماضي الغابر والحاضر.

وفي تعليقه على معرضه «أحدث الأعمال»، قال شهريار أحمدي: «أرسم دوماً مستلهماً من عصور مضت، باحثاً عن المعنى والمحتوى في آداب إيران القديمة وأديانها وتاريخها عبر العصور... وأشرع بتنفيذ كافة أعمالي دون رهبة من اللوحة، إذ غالباً ما يقودني عشقي للفن. يداي هما وسيلتي المفضلة للرّسم ونقل ما يدور في مخيلتي إلى اللوحة القماشية. ولأنني أعمل بسرعة، مقلِّباً الألوان، فإنني أفضل الأكريليك كوسيط لتنفيذ أفكاري».

وعُرضت أعمال شهريار أحمدي من قبل في «غاليري اعتماد» في طهران، وكذلك في الصِّين وسويسرا والمملكة المتحدة والكويت، وسيكون معرض «أحدث الأعمال» ثاني معرض تستضيفه «غاليري اعتماد - دبي» بمقرِّها في حيّ السركال في القوز بدبي. وقال علي أفشار، مدير عام «غاليري اعتماد»: «تمتاز أعمال شهريار أحمدي بالطاقة والحيوية، وتجعل من يشاهدها يستحضر الكثير من الأفكار، وستشد حتماً الكثير من المقتنين بالمنطقة، إذ يزاوج معرض «أحدث الأعمال» بين الماضي والحاضر بطريقة مبتكرة». وتابع قائلاً: «استضافتنا لمعرض شهريار أحمدي ستكون متمِّمة لمعرضنا الأول «الموجة الجديدة: الفن البريطاني اليوم»، كما تأتي استضافتنا لمعرضه بعد مشاركتنا المتميزة في آرت دبي 2011. وهدفنا في «غاليري اعتماد - دبي» تسليط الضوء على أعمال الفنانين الجُدد والمخضرمين على السواء التي نعتقد أنها ستروق لشريحة واسعة من المقتنين في بلدان المنطقة». وأفادت «غاليري اعتماد - دبي» إنها ستعرض «أحدث الأعمال» شهريار أحمدي في الفترة من 9 مايو إلى 11 يونيو 2011.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة