Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يقول الأمير عبدالرحمن بن مساعد: لقد وصلنا بالكرة السعودية إلى منزلق خطير من الشائعات والكذب والإساءات والاتهام أيضاً بدفع الرشاوي للحكام.. حتى بلغ الأمر إلى الاتصال بعلماء الدين الأفاضل للاستفسار منهم من خلال معلومات ناقصة.. ومحرفة من أجل الإساءة للهلال..

نعم.. هذا صحيح يا سمو الأمير وبكل أسى وأسف.. ومصدر (99%) مما ذكرته هي تلك (الفئة المحتقنة) التي لوثت التنافس الرياضي، واستباحت حتى أعراض المنافسين والدخول في ذممهم بسبب ثقافة الكراهية والحقد التي توارثتها جيل بعد جيل وتشربتها كما يتشرب الطفل حليب أمه ضد كل من يقول كلمة حق إنصافاً للهلال.. فضلاً عن استعدادها التام للكذب وقلب الحقائق ما دام أن القصد من وراء ذلك هو محاولة تشويه صورة الهلال ونجاحاته وتميزه ونجومه..

عندما شاهدت هدوء النصراويين.. وعدم توترهم (على غير العادة) بعد خسارة فريقهم من أمام الهلال وتقبلهم لهذه الخسارة، بدأت ألمح وكأن النصراويين قد وصلوا (أخيراً) إلى قناعة تامة بأن فريقهم هو أقل من أن يفوز على الهلال.. وهذا تحول جميل في (الثقافة النصراوية الرسمية) وربما كان ذلك خطوة مهمة.. وإيجابية في مساعي رجال النصر الطامحة بإيقاف مسلسل هيمنة الهلال على نتائج مبارياته أمام فريقهم خلال المواسم العشرة الأخيرة..

بعد فوز الهلال في مباراة الأحد الماضي رفع عدد مرات فوزه على النصر إلى (57) مباراة.. مقابل (50) فوزاً نصراوياً.. (بالمناسبة) يعد الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو أكثر رئيس في تاريخ الهلال، لعب فريقه في فترة رئاسته مع منافسه السابق النصر وذلك بواقع (15) مباراة.. فاز الهلال في (8) مباريات منها.. مقابل فوز نصراوي وحيد.. وتخلل هذه المباريات إقصاء الهلال للنصر من (5) بطولات وهي: كأس الملك (مرتين).. وكأس ولي العهد (ثلاث مرات).

(انتصرت الموهبة والمهارة على الركض والحماس).. هذه العبارات ربما كانت أفضل عنوان لمباراة الهلال والنصر التي انتهت نتيجتها هلالية بهدف سجله الموهوب عبدالعزيز الدوسري..

أحمد عباس هو (أكثر لاعب ركض في الملعب).. وعبدالعزيز الدوسري كان (أقل اللاعبين ركضاً).. ولكن الثاني هو من حسم النتيجة.. (الكرة) يا سادة هي فكر وموهبة قبل أن تكون حماساً وركضاً.. (بالمناسبة) الحكم البولندي فات عليه في الدقيقة (69) طرد عباس بالبطاقة الحمراء جراء ضربة الكوع التي وجهها لرادوي..

كلام في الصميم

فوز الهلال أو حتى تعادله اليوم مع الرائد سيتوجه (بصفة رسمية) كبطل لدوري الموسم الحالي وللمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

(من أجل التذكير).. بطولات الدوري الـ(12) الماضية التي حققها الهلال كانت هي: بطولة دوري 1397هـ (على حساب النصر).. بطولة دوري 99هـ (على حساب النصر).. بطولة دوري 1405هـ (على حساب الشباب).. بطولة دوري 1406هـ (على حساب الاتحاد).. بطولة دوري 1408هـ (على حساب الاتفاق).

بطولة دوري 1410هـ (على حساب الأهلي).. بطولة دوري 1416هـ (على حساب الأهلي).. بطولة دوري 1418هـ (على حساب الشباب).. بطولة دوري 1422هـ (على حساب الاتحاد).. بطولة دوري 1425هـ (على حساب الشباب).. بطولة دوري 1428هـ (على حساب الاتحاد).. بطولة دوري 1430هـ (على حساب الاتحاد).

يقول أحدهم: إن أسباب عدم أهمية نتيجة (مباراة الأحد) لفريقه تكمن في تلاشي حظوظه بالفوز ببطولة دوري هذا الموسم.. (اللي يسمعه) يقول إن فريقهم لم ينقطع عن تحقيق البطولات الكبيرة تحديداً إلا من خلال موسم أو موسمين أو حتى عشرة مواسم.

سيغادر سلمان القريني موقعه كمدير للكرة النصراوية في نهاية الموسم بسبب الأخبار الكاذبة التي تبثها (وكالة يقولون) ضد عمل القريني، ومن جراء أيضاً حالات التحريض التي مورست ضده من (لاعب نصراوي سابق) يُمني النفس بأن يكون بديلاً عنه.

احتجاجاً على ضياع بطولة الدوري من الاتحاد لم يحضر تقريباً سوى (900) مشجع اتحادي فقط لمباراة فريقه أمام الفتح رغم إقامتها في جدة (وهذا هو الصح) ولكي يشعر لاعبو الاتحاد بجسامة فشلهم في أقوى وأهم البطولات المحلية.. هذا الاحتجاج الجماهيري الاتحادي هو بمثابة أيضاً الرسالة المنطقية لمن ما زالوا يلاحقون فريقهم، ويصنفونه من ضمن الأقوياء ويزعجون أيضاً الناجحين بسببه (بكثرة بربرتهم) رغم استمرار نكساته وغيابه عن تحقيق بطولة الدوري تحديداً لأكثر من (15) عاماً!!.

لم يتبق أن يكتبوا على (التذاكر) سوى عبارة (يعيش فريقنا ويسقط الهلال).. تلك العبارة التي كان بعض الصبية يكتبونها على (الجدران) قبل أكثر من عشرين عاماً..

عندما يأتي طاري (الإعلام المنصف للهلال) عند حامل الدبلوم يبدو وكأن (جني) قد تلبسه.. يرتعد.. يهاجم ويفتري ليحافظ على العمادة!

يقول: كنا متفائلين بالفوز على الهلال ولكننا خسرنا كالعادة.. فقلت له: أنتم دائماً متفائلين قبل مبارياتكم مع الهلال (وهذا اللي مضيع فريقكم)..

منذ بداية موسم 1425هـ، أي في آخر (7) مواسم التقى الهلال بالنصر في (27) مباراة.. فاز الهلال في (15) مباراة منها.. وتعادل الفريقان في (9) مباريات.. وفي ثلاث مباريات فاز النصر.. للأسف ما زال هناك من يصف مباريات الهلال والنصر بالديربي!!

مباريات الهلال أمام النصر.. لا تختلف عن مباريات الهلال أمام نجران أو الاتفاق أو التعاون أو الرائد.. ولكن الإعلام يضخمها ولأن هناك أيضاً نصراويون يريدون أن تستمر مقولة (الديربي) حتى يستمر فريقهم بذات مرتبة الهلال من الناحية الإعلامية.. بعد أن غابت شمس بطولاته.. وتضاءل عدد نجومه.. وقلت أعداد جماهيره..

وقفة تاريخية

بطولة النخبة العربية عام 1421هـ كانت إدارة الهلال برئاسة الأنيق الأمير سعود بن تركي قد طلبت تنظيمها، ولكن بسبب امتناع إدارة النصر آنذاك عن التصويت ولمصلحة الهلال تحديداً مالت الكفة (في عدد الأصوات) لمصلحة فريق الجيش السوري فأقيمت البطولة في دمشق.

وهي تلك البطولة التي فاز الهلال بكأسها بعد تعادل النصر والجيش وضياع ضربة الجزاء النصراوية الشهيرة في الدقيقة (94) التي بكى النصراويون على ضياعها، ومن جراء أيضاً فوز الهلال يومها بالأربعة (4-1) على فريق الصفاقسي التونسي.. وهذه البطولة (بالمناسبة) التي حملت الرقم (36) في تاريخ الهلال.

 

كل جمعة
الهلال يكتسح النصر
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة