Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

ظاهرة الهلال..!!

أصبح الفريق الهلالي على بُعد نقطة واحدة من منصة التتويج بالذهب للبطولة رقم ( 52).. نعم نقطة واحدة من تسع نقاط كافية لتربع الهلال على عرش دوري زين السعودي للمحترفين..!! بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى التي تلاحقه وخاصة الفريق الاتحادي..!! والمميز في هذا التصدر الهلالي للدوري خلو سجله من الخسارة حتى الآن.. قبل أيام تُوج بكأس ولي العهد ولم يكتف كعادته لذلك يلاحق البطولة التي تليها وهو حالياً على بُعد خطوة منها.. ما تحقق للهلال سابقاً وحالياً وما سيتحقق مستقبلاً من بطولات وإنجازات لم تأت من باب الصدفة أو الحظ كما يتوهم بعضهم..!! هذا الهلال دفع مهراً لهذه البطولات باحترافية إداراته.. حتى قبل تطبيق نظام الاحتراف..!! في الهلال يغرسون فيما بينهم ثقافة البطولات والاحترام.. ثقافة أن الرياضة تجمع ولا تفرق.. ثقافة أن الرياضة فوز وخسارة..!! في الهلال لا يتغنون بالماضي ولكن يفاخرون بالحاضر والمستقبل..!! في الهلال تأتي أجيال وتختفي أجيال وخارطة البطولات مستمرة..!!

وريقات.. وريقات

- للأسف الشديد واكبت قناتنا الرياضية ( الذهبية ) أوهام بعضهم وتبريراتهم غير المنطقية..!! بضعف فرق دوري زين ببرامج عديدة..!! وهذا فيه محاباة ومجاملة للبعض وتقليل من عمل الفرق المتميزة..!!

- سنوات طويلة وهم يؤكدون أن مبارياتهم مع الهلال هي بطولة بحد ذاتها بغض النظر عن موقعهما في البطولات المحلية..!! ولكن هذه المرة أصبحت مباراة لا تقدم ولا تؤخر وهي مجرد ثلاث نقاط..!! لذلك لا ضرورة لاستقدام حكم أجنبي وما دام أن الدوري حُسم للهلال..!!

- ما يتعرض له لاعب الهلال المحترف السويدي (ويلهامسون) من مخاشنات واشتراكات عنيفة من لاعبي الفرق الأخرى..!! لا تدخل ضمن نطاق الاحتكاكات الطبيعية التي تحدث في مباريات كرة القدم..!!

- أندية الخليج العربي متحركة والهلال ثابت..!! لم يقلها هلالي متعصب إنما قالها نجم الكرة الكويتية السابق والمحلل الحالي عبدالله وبران..!!

- يفسرون ويحرفون التصاريح كما يهون.. لذلك تخرج التصاريح التي لا يتوافقون معها بغير معناها الصحيح..!!

- ظهروا في البرنامج اليومي ينتقدون بعض محللي القنوات الرياضية الذين يقومون بتحليل عدد من المباريات التي تقام في نفس الوقت..!! وتناسوا أنفسهم كيف أسهبوا وبعمق عن أحداث حدثت في عدد من المباريات والتي أقيمت في نفس الوقت..!!

- أفضل من وصف تصرفات اللاعب حسين عبدالغني مع اللاعب الروماني رادوي هو لاعب النصر السابق محيسن الجمعان.

- بفوزه ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.. أصبح فريق الشباب رسمياً رابع الكبار بعدد البطولات..!!

- إن صحة الأقاويل بمقايضة الهلال لاعبه خالد عزيز مع لاعب آخر من أحد الأندية.. فهي تعتبر مكافأة له وليست عقاباً..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

(... أوراق متناثرة ...)
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة