Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد ظهر الأحد في جدة
سلطان بن فهد يرعى افتتاح (خليجي 4) لفئة التوحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية الخضراء بجدة بطولة الألعاب الخليجية الرابعة لفئة التوحد في دول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها هذا العام المملكة العربية السعودية في محافظة جدة, وبهذه المناسبة أقيم مؤتمر صحفي لصاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة رئيسة اللجنة المنظمة ممثلة في الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة (مركز جدة للتوحد) بحضور الأستاذ إبراهيم العلي نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومدير عام البطولة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الصالح.. وفي بداية المؤتمر رحبت سموها بالحضور ونوهت بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين وسموولي عهده الأمين وسموالنائب الثاني لخدمة هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما نوهت بجهود رعاية الشباب في هذا المجال وقالت إن تنظيمنا لهذه البطولة يأتي من منطلق أن مركز جدة للتوحد الذي ترعاه الجمعية من أوائل المراكز التي افتتحت في المملكة وفي العالم العربي وما يوليه هذا المركز من اهتمام كبير بهذة الفئة العزيزة على قلوبنا, ونحن سعداء بهذا التجمع وأشكر الجهود المشتركة في هذا العمل الذي سيظهر قدرات أبناء التوحد بشكل يعطيهم دافعاً معنوياً كبيراً لتنمية قدراتهم ودمجهم بالمجتمع, ونشكر كل من ساندنا في هذا العمل الجبار الذي إستغرق الترتيب له عاماً كاملاً بعد الموافقة الملكية لإقامة هذة البطولة التي قمنا بتنظيمها مع مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد بالرياض، مركز شموع الأمل للتربية الخاصة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب «الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة» واللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي؛ وستكون في الفترة من 1-2 - مايو- 2011م الموافق 27- 28 - جمادى الأولى - 1432هـ على ملاعب الصالات الرياضية وإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وأضافت سموها قائلة: تعد البطولة من أهم النشاطات التي تسعى الرابطة الخليجية للتوحد لتنظيمها بشكل دوري في إطار تحقيق الأهداف التالية:

- توطيد وتعزيز العلاقات الأخوية بين أطفال التوحد في دول مجلس التعاون من خلال المنافسة النزيهة.

- إظهار المواهب الخليجية من فئة الأطفال التوحديين لتعزيز مشاركاتهم في البطولات الدولية توفير الفرص للطلاب التوحديين للمشاركة في الفعاليات الرياضية وإظهار قدراتهم الذهنية والبدنية.

- توعية المجتمع بقضيتهم وإعطاؤهم أحد حقوقهم على المجتمع من الاهتمام والتقدير.. وستشارك الدول الخليجية بستين متسابقاً (ذكور).

من جهته قال الأستاذ إبراهيم العلي نشكر سموالأميرة فهدة على هذا الجهد الجبار لتنظيم هذة البطولة التي نتمنى لها النجاح ويجب على الجميع من إعلاميين وجمهور المشاركة في هذة الفعاليات بالحضور والتشجيع لهذة الفئة العزيزة من أبنائنا وأبناء الخليج المشاركين في هذة البطولة .

من جهته قال الدكتور ناصر الصالح إن تكاتف الجميع سيكون أحد العوامل الرئيسية لإنجاح هذة البطولة التي نبتغي منها ابتسامة هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة