Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ضربات الأطلسي تصيب موقعاً عسكرياً.. والمعارضة تستعيد معبر الذهيبة
قوات القذافي تهاجم مصراته بالدبابات وانفجارات في محيط المطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصراته - وكالات

تحاول دبابات للجيش الليبي الجمعة دخول مصراته حيث قال صحافيون إنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة ومعارك مستمرة خصوصاً حول مطار المدينة في الغرب الليبي. وقالت مصادر من الثوار بعيد ظهر أمس أن القوات الحكومية شنت هجوم مضاداً تساندها الدبابات على قطاع الغيران قرب المطار جنوب غرب المدينة الساحلية المحاصرة منذ شهرين والتي تبعد نحو مئتي كيلومتر شرق طرابلس.

وصرح إبراهيم أحمد بوشاغة المقاتل الذي وصل من الجبهة مع جريح، لوكالة فرانس برس أن «أربع دبابات هاجمت المدينة. تمركزت ليلاً على طريق المطار وتحاول دخول المدينة. أوقفنا تقدمها في أبعد نقطة».

كما سقطت قذائف هاون وصواريخ على المدينة بشكل عشوائي وخصوصاً في قسمها الغربي كما قال شهود وأطباء بينما حلقت طائرة لحلف شمال الأطلسي فوق المدينة. وتحدث المستشفى الرئيسي في المدينة عن سقوط قتيلين و16 جريحاً. من جهته تحدث الطبيب خالد أبو فلغة العضو في اللجنة الطبية في مصراته المركز الطبي الصغير غرب المدينة، عن سقوط ثلاثة أو أربعة قتلى.

وقال إن «كل غرف العمليات ممتلئة»، داعياً طائرات حلف شمال الأطلسي إلى «التدخل بسرعة كما حدث في الأيام الماضية». من جانب آخر قال متحدث باسم المعارضة الليبية إن هجمات حلف شمال الأطلسي الجوية أصابت أمس الجمعة قوات موالية للقذافي كانت تضرب بلدة الزنتان التي يسيطر عليها المعارضون. وقال المتحدث ويدعى عبد الرحمن في اتصال تليفوني من البلدة «هاجم حلف شمال الأطلسي قوات القذافي المرابطة شمالي الزنتان... سقطت خمسة صواريخ في المنطقة.»

من جانب آخر قال معارض ليبي أمس الجمعة إن المعارضة المسلحة استعادت السيطرة على معبر الذهيبة على الحدود الليبية التونسية. وقال المعارض أكرم المرادي في اتصال تليفوني «أتطلع هنا الآن لرفع العلم الجديد (للمعارضة) على الحدود. الثوار سيطروا عليها.. المقاتلون من أجل الحرية. نحن الآن بصدد فتحه.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة