Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«إعادة» تحافظ على تصنيفها الائتماني للسنة الثالثة على التوالي وبالدرجة «BBB+»

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز الدولية للتصنيف الائتماني، على تصنيفها الائتماني الممنوح للشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» التعاونية بالدرجة (BBB+) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وقالت ستاندرد آند بورز في تقريرها «لقد أظهرت «إعادة» قوة مطلقة في رأسمال الشركة مما يضعها في مصاف الشركات الرائدة من حيث القدرة الاستيعابية على مستوى شركات إعادة التأمين الإقليمية في الشرق الأوسط».

وقد رحب فهد عبدالرحمن الحصني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لإعادة بهذا التصنيف واعتبره بمثابة تأكيد على الثقة من وكالة ستاندرد آند بورز، بل إنه بمثابة إقرار واضح بالمركز المتنامي «لإعادة» في نشاط إعادة التأمين في المنطقة. وذكر الحصني أن تصنيف «إعادة» يعكس قوة رأسمالها المدفوع البالغ مليار ريال (267 مليون دولار)، وقوة استثماراتها، وسيولتها، ومرونتها المالية. وتتوقع وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أن تحافظ الشركة على مواطن القوة هذه على المدى الطويل، واستمرارها في الحفاظ على ميزتها التنافسية في المملكة.

وأردف الحصني قائلاً إن «إعادة» قد حققت نمواً زاد عن 100% من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة خلال عام 2010م، كما حققت نمواً في إجمالي الأقساط المكتتبة وصل إلى 83% خلال الربع الأول من عام 2011م بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وأرجع الحصني هذا النمو إلى الثقة المتزايدة من عملاء الشركة والمنهجية الأكثر انفتاحاً والمركزة على خدمة العملاء التي تتبعها «إعادة».

وأشار الرئيس التنفيذي أن فريق الإدارة المتمرس في «إعادة»، سيستخدم إمكانياته الفنية وخبراته المتنوعة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملاء الشركة من خلال الدعم الفني وحلول إعادة التأمين المبتكرة.

واختتم الحصني تعليقه بالقول إن تصنيف (BBB+) مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل ستاندرد آند بورز يعطي انطباعاً جيداً عن المسار الصحيح التي تنتهجه «إعادة» بما يتواكب مع إستراتيجيتها الرامية لأن تصبح اسما رائداً في صناعة إعادة التأمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة