Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وقَّعها السالم والوشمي
توقيع عقد شراكة بين الجمعية اللغوية والنادي الأدبي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وقَّع الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للغة العربية وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون الطالبات، مطلع هذا الأسبوع في مقر النادي الأدبي بالرياض عقدَ شراكة الجمعية العلمية للغة العربية مع النادي الأدبي بالرياض. وقد وقَّع العقد عن النادي الأدبي الدكتور عبدالله الوشمي رئيس النادي، بحضور عدد من أعضاء الجمعية والنادي، هم: الدكتور محمد الربيّع، والدكتور محمد الصامل، والدكتور عبدالعزيز المانع، عضو مجلس إدارة النادي عضو الجمعية، والدكتور محمد القسومي، والدكتور عبدالله الحيدري.

وتمثل هذه الشراكة وجهاً من أوجه التعاون البنَّاء بين أدبي الرياض وجمعية اللغة العربية. وبهذه المناسبة أوضح الدكتور أحمد السالم أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها تمثل خطوة ضمن خطوات تطويرية عدة تقوم بها الجمعية العلمية للغة العربية، وفي هذه المرحلة ستكون مع النادي الأدبي الذي يمثل وتر الثقافة بالرياض.

وعقب توقيع الاتفاقية أُقيمت ندوة بعنوان (اللغة والإبداع)، أدارها الأستاذ الدكتور محمد الصامل، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وشارك فيها كل من الأستاذ الدكتور أحمد الضبيب، رئيس تحرير مجلة العرب عضو الجمعية، والدكتور سليمان العايد، الأستاذ بجامعة أم القرى عضو الجمعية، والدكتور فواز اللعبون، عضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية بالرياض. وأشار الدكتور الضبيب إلى أن الإبداع لا يمكن اكتماله إلا عندما تكون اللغة حاضرة. من جانب آخر تحدث الدكتور سليمان العايد عن علاقة اللغة والإبداع. أما الدكتور فواز اللعبون فقد استعرض هذه العلاقة من خلال عدد من النماذج الإبداعية. وعلى هامش الندوة تم تكريم عضو الجمعية الدكتور يوسف بن عبدالله العليوي عضو هيئة التدريس بقسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بالرياض بمناسبة فوزه بجائزة التميز البحثي لهذا العام 1432هـ عن بحثه «إثبات القول بالمجاز عند أئمة أهل السنة والجماعة» المنشور في العدد الثالث من مجلة الجمعية، وتكريم المشاركين في الندوة بدروع تذكارية.

وتفعيلاً لهذه الشراكة عرضت الجمعية لجمهور النادي مطبوعاتها، ومجلتها العلمية المحكّمة، واللوائح الداخلية، ولقيت تفاعلاً جيداً من لدن الجمهور الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الشراكة الفاعلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة