Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أول برنامج على مستوى الجامعات في المملكة
جامعة الملك سعود تعتمد برنامج العلاج الوظيفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة -خالد الحارثي

اعتمدت جامعة الملك سعود برنامج العلاج الوظيفي لدرجة البكالوريوس بكلية العلوم الطبية التطبيقية كأول برنامج من نوعه على مستوى الجامعات في المملكة، وقال وكيل الكلية الدكتور محمد النافع أن اعتماد هذا البرنامج ضمن برامج قسم علوم التأهيل بالكلية يأتي لسد الاحتياج والنقص الواضح للمتخصصين بالعلاج الوظيفي في جميع القطاعات الصحية بالمملكة، مشيراً إلى أنه تم قبول دفعتين من الطلاب والطالبات بهذا البرنامج حتى الآن.. وأوضح أن تخصص العلاج الوظيفي أحد أهم المهن الطبية التي تعنى بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى حيث يقدم لهم خدمات علاجية من خلال أنشطة علاجية معينة تستخدم لتفعيل وتحسين الأداء الجسماني والذهني للمريض ومن ثم تطوير استقلالية الفرد الشخصية والاجتماعية والمهنية.

وتقدم الكلية 12 برنامجاً طبياً لدرجة البكالوريوس تندرج تحت سبعة أقسام هي «التأهيل الصحي، المختبرات الإكلينيكية، البصريات وعلوم الرؤية، وصحة المجتمع، وصحة الأسنان، والعلوم الإشعاعية، والتكنولوجيا الطبية الحيوية»، بالإضافة إلى أنها تقدم درجة الماجستير في 4 برامج طبية.

وأشار النافع إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس في جميع أقسام الكلية للطلاب والطالبات وصل إلى أكثر من 134عضو هيئة التدريس متفرغاً و26 عضو هيئة تدريس متعاوناً من خارج الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة