Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تستهدف منسوبي وزارة الخارجية
جامعة نايف تنظم حلقة علمية عن (إدارة الأزمات)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تبدأ صباح اليوم أعمال الحلقة العلمية (إدارة الأزمات) التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية وذلك خلال الفترة من 26-5 -1-6-1432هـ الموافق من 30-4 - 4-5-2011م بمقر جامعة نايف العربية بالرياض التي تستهدف منسوبي وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة د. خالد بن عبدالعزيز الحرفش أن تنظيم هذه الحلقة العلمية المهمة يأتي في إطار التعاون القائم بين الجامعة ووزارة الخارجية السعودية للارتقاء بقدرات العاملين في الوزارة حتى يكونوا على دراية كاملة بأدق المتغيرات والمستجدات في مجال إدارة الأزمات.

مضيفاً أن الجامعة تدرك تعقيدات عصر العولمة والأزمات بمختلف أنواعها إقليمياً ودولياً ولذلك فإنها من منطلق سعيها الدؤوب لتطوير الكوادر العربية على اختلاف مواقعهم فقد أولت موضوع إدارة الأزمات عنايتها حيث قامت في إطار علاقاتها مع المؤسسات الدولية ذات الصلة بتنفيذ عدد كبير من المناشط العلمية في هذا الشأن ومن أبرزها مؤتمر طب الكوارث الذي نظمته الجامعة في العام 2010م بالتعاون مع المنظمة الدولية للحماية المدنية بجنيف وشارك في أعماله خبراء من مختلف دول العالم، وكذلك نظمت الجامعة في الآونة الأخيرة مجموعة من الدورات تحت مسمى (تنمية المهارات الإستراتيجية للقادة) لمختلق القطاعات الأمنية وتضمن البرنامج العلمي لهذه الدورات على تغطية مفصلة لموضوع إدارة الأزمات.

وتهدف الحلقة العلمية إلى التعريف بماهية الأزمة وأسباب نشوبها، والتعريف بأساليب إدارة الأزمة وأنواع الأزمة السياسية والاجتماعية والأمنية، وتعريف المشاركين بمهارات تشكيل فرق عمل إدارة الأزمة وأساليب مجابهتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة