Saturday  30/04/2011/2011 Issue 14093

السبت 26 جمادى الأول 1432  العدد  14093

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

البادرة التي أقدم عليها الأهلاويون أعضاء شرف وإدارة.. بتكريم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب السابق.. بادرة وفاء.. ومظهر من مظاهر الرُقي للنادي الراقي.

فهكذا.. هم الأهلاويون دائما يُجددون أصالة معدنهم.. وروعة مواقفهم.. إنهم باختصار أهل الوفاء.. وأهل الرُقي.. بتكرارهم مواقفهم الرائعة والجميلة.

تكريم سلطان بن فهد من قبل النادي الأهلي.. بادرة نبيلة تؤكد مثالية النادي الراقي.. وتثمين لعطاءات سلطان الرياضة.. صاحب القلب الطيب.. وحامل الحب الكبير لكل الرياضيين.

شكرا.. لصاحب الرُقي والتواضع والأخلاق الأمير خالد بن عبدالله على مبادرته تلك.. وشكرا لإدارة النادي الأهلي على وفائها.. شكرا لكافة الأهلاويين.. ولكل من ساهم في حفل التكريم لصاحب الذكري العطرة سلطان بن فهد.

خسارة التعاون مطلوبة..!

الثالثة كما يقولون ثابتة.. والتعاون جعلها في صعوده للمرة الثالثة ثابتة ببقائه المُستحق بدوري زين.. بعد أن كان له تجربتين سابقتين لم يوفق من خلالهما بتثبيت أقدامه بالممتاز لظروف كُثر مرت بالفريق آنذاك.. رغم أنه حينها قدم مستويات جيدة.. وقدم نجوما كانوا حديث المجالس الرياضية في ذلك الحين.. في مقدمتهم حماد والسكاكر وضاري والاحمري ولاحم والبرجس وسحاب..!

واليوم نرى التعاون حالة كروية غير عادية.. وأجزم بأن أعظم المكاسب التعاونية إلي جانب إثبات أحقيته بالبقاء بدوري زين.. هو هذا الفريق المُدهش.. الذي كان من أجمل وأرقى فرق الموسم.. بنجومه الكبار.. وعروضه الجميلة.. وجماهيريته الطاغية.. ووصول التعاون إلى هذه المرحلة المُتقدمة.. وصناعة هذا الفريق المحترم.. القادر على مقارعة الكبار أمر يحسب للتعاونيين..!

وكانت مرحلة البناء التعاونية التي أخذ الفريق فيها يسير في اتجاه تصاعدي.. من بداية الموسم الفائت بدوري الدرجة الأولى إلى ماوصل إليه الآن.. من زخم في النجوم.. وروعة في الأداء.. وايجابية في النتائج.. وشخصيا أجزم بأن التعاون حقق أمرين هامين.. هما صناعة فريق جديد.. قوي.. مُتماسك.. مُكتظ بالنجوم.. مع الوهج والإمتاع في العروض التعاونية..!

ومن ذلك لا أرى سببا مُقنعا من بعض التعاونيين الذين يرون بأن على الفريق أن يصل لكأس الأبطال.. فليس من المنطق أن يحقق الفريق كل شيء في أول موسم له.. لأنه لو تُدار الأمور حسب الرغبات والأهواء وتبعا للعواطف.. فلربما هدم التعاونيون كل مابنوه..!

إن الوضع الصحيح للفريق التعاوني.. هو عدم مُطالبته بتحقيق كل شيء.. وإنما عدم الضغط عليه.. ليشتد عوده.. ويكون الفريق أكثر تألقا في المواسم القادمة.. وأتمنى ألاينظر التعاونيون لمباراتهم الليلة أمام الفتح في كلا حالتيها فوز أو خسارة.. إلا على أنها تكملة لمشوار بناء الفريق.. وهذا ليس تبريرا مُسبقا لخسارة التعاون إن حدثت.. ولكنه إشارة فقط إلى أن التعاون حتى ولو خسر.. وفقد فرصة تاريخية بالوصول لكأس الأبطال.. فهو يسير وفق الطريق الصحيح.. بعيدا عن التأثيرات الوقتية.. وبعيدا عن الحسابات غير الواقعية.. وأن يبدأوا العمل في مسلسل بناء الفريق مبكرا للموسم القادم.. لأن مُسلسل بناء فريق مُتكامل.. لم تنته فصوله بعد.. بل إن الحلقات القادمة.. هي الأكثر أهمية من ذي قبل..!

هجر (للزين) حضر..!

أخيرا قال نجوم هجر كلمتهم.. وأعادوا فريقهم للمكانة التي يستحقها.. لقد عاد هجر إلى الأضواء.. ليزرع البسمة على شفاه جماهير انتظرت طويلا.. وفارقتها البسمة منذ أمد بعيد..!

فريق هجر من مواسم طويلة مضت.. فريق تشاهده ينقل كرة جميلة وأنيقة داخل الملعب.. لاعبوه يتدفقون حماسا لناديهم.. يسيرون مع بداية كل دوري كأفضل الفرق في الساحة.. ويكون أقرب من البقية.. والأولى منها في الصعود.. إلا أن حظه العاثر كان غالبا مايقف أمامه ويحرمه من المكانة التي يستحقها..!

المستديرة وقفت في وجه هذا الفريق كثيرا.. والحظ عاند الهجراويين كثيرا.. في حين يقف بجانب أندية أخرى أقل منه مستوى ونجوما.. إلا نجوم هجر هذه المرة.. أجبروا الحظ أن يقف مُحايدا.. مُستسلما لهذا الفريق المُمتع..!

أستطاع هجر.. بإخلاص لاعبيه.. ونجوميتهم.. من تخطي كافة الحواجز التي تقف دون طموحاتهم.. وحقيقة أقولها إذا استمر هجر بذات الروح والعطاء.. ووقفة أبنائه المخلصين من أعضاء شرف وجماهير.. فسيكون للفريق شأن كبير في دوري زين الموسم القادم..!

مبروك لأبطال هجر.. مبروك لكل بطل من أبطال هذا النادي العريق.. مبروك لكافة أعضاء شرفه ورجاله.. مبروك لكل هجراوي.. تعب ليجد فريقه كبيرا بين الكبار..!

yazidl_5@hotmail.com

 

نبض الحرف
الأهلاويون سبقوا الجميع
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة