Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الفقي يزور المملكة ودول المشرق العربي ويحصل على تأييد العراق

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

يقوم الدكتور مصطفى الفقي المرشح لشغل منصب الأمين العام للجامعة العربية بجولة لعدد من دول المشرق العربي لحشد التأييد العربي لترشحه لهذا المنصب، وذلك بعد جولة سابقة قام بها في دول المغرب العربي لنفس الغرض.

وقال الفقي إنّ الجولة ستبدأ بالأردن وتشمل كلاً من سورية ولبنان ويختتمها بالسعودية، مشيراً إلى أنه سيلتقي بوزراء خارجية تلك الدول، حيث يستعرض معهم خططه وأفكاره لقيادة الجامعة خلال المرحلة المقبلة، واهتمامه بمواصلة خطط تطوير هذه المؤسسة والنهوض بها وبآليات العمل العربي المشترك.

وكشف الفقي أنه تلقى تأييداً ودعماً من العراق لهذا المنصب، وأنّ هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي أبلغه بهذا الموقف خلال اتصال هاتفي بينهما تم نهاية الأسبوع الماضي، كما كشف عن أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من السفير قيس العزاوي مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية، جدد له من خلاله دعم بلاده وتأييده لتوليه هذا المنصب ومباركته له. وأكَّد الفقي احترامه وتقديره واعتزازه بالمرشح القطري عبد الرحمن العطية وبدولة قطر، وأميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، كما جدد التأكيد على أنّ كل الدول العربية لديها من الكفاءات والخبرات الوطنية من يصلح لشغل منصب الأمين العام للجامعة العربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة