Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم ومديرية الشؤون الزراعية بالقصيم منتدى القصيم الزراعي الثاني اليوم بمشاركة محلية ودولية واسعة. وأوضح الأمين العام لغرفة القصيم الدكتور فيصل بن عبد الكريم الخميس أن المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والدول العربية من حيث تخصصه سيقام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بمشاركة مسؤولين حكوميين عرب ورؤساء شركات كبرى ونخبة من علماء الزراعة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المحلية والدولية لطرح أفكارهم وتطلعاتهم في المجال الزراعي.

تمكن فرع وزارة التجارة بمحافظة بقعاء من ضبط أحد سائقي التريلات وهو يبيع الشعير في السوق السوداء بالقرب من أحد المزارع بعيدا عن سوق الأعلاف بسعر 50 ريالا مستغلا حاجة مربي الماشية وانعدام الشعير من السوق نهائيا.. وقام مدير فرع وزارة التجارة ببقعاء وليد بن صالح الساير بإلزام صاحب التريلا بالبيع بالسعر المحدد وأخذ التعهد عليه بمشاركة محافظة بقعاء وشرطة بقعاء وعدم تكرار هذا العمل مستقبلا.

يعلق المراقبون آمالاً كبيرة على الحوافز التنموية التي أطلقتها الحكومة السعودية مؤخراً بأن تدفع عجلة النمو الاقتصادي للمملكة بنسبة 5.5% خلال العام 2011م، لكن الكثيرين يرون أن هناك حاجة للابتعاد عن التمويل الحكومي أو المصرفي المباشر، والاتجاه لوسائل عملية توفر مزيداً من التنوع في مصادر تمويل القطاع الخاص في البلاد. هذه القضية ستكون محل بحث الخبراء من أنحاء العالم في مؤتمر يورومني السعودية 2011 الذي سيعقد بالرياض يومي 17 و18 مايو المقبل لمناقشة الوسائل التي قد تمكن المملكة من الوصول إلى مصادر تمويل متنوعة، والتحديات التي تحول دون تحقيق هذا الهدف. ويشير ريتشارد بانكس، مدير مؤتمر يورومني السعودية 2011 إلى أن «المشاركين في مؤتمر هذا العام سيحاولون رصد التطورات التي تطرأ على الأسواق السعودية، خصوصاً أسواق السلع الاستهلاكية، والعقارات، والأسهم، والوقوف على دور هذه التطورات في الارتقاء بمكانة المملكة المالية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة