Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال افتتاحه منتدى الغد الثاني (نحن والشباب.. شراكة)
الأمير سلمان: شبابنا يدرك المخاطر التي تنعكس على مجتمعهم بسلبية استخدام الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - محمد الخالدي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الدورة الثانية لـ(منتدى الغد) في الرياض تحت عنوان «نحن والشباب.. شراكة» الذي يستمر ثلاثة أيام وذلك في مركز نيارة بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء.

ثم تجول سموه في المعرض المصاحب ودشن موقع « مجموعة أولاد وبنات الرياض التطوعية».

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم.

ثم ألقيت كلمة الشباب ألقاها عبدالرحمن القرني قدم خلالها شكرهم للقيادة الرشيدة على الدعم غير المحدود الذي يلقاه شباب هذا الوطن.

وقال:» إننا أكثر من نصفِ المجتمعْ، تكاثرتْ أعدادُنا، فكبُرَ الطموحْ.. تسارعتْ أفكارُنا، فظهَرَ المنجَز»، ثم أضاف موجها كلامه للشباب:» إنَّ دورَنا في أحداث الفرقِ أصبح أوفرْ، وإنَّ فرصتَنا لتقديمِ الإبداع باتتْ أهمّْ، إننا في وطنٍ يستحقُّنا.. وإنَّ لكم وطناً تستحقونَه، فسارعوا بإسداءِ نصحِكمْ فيما بينكم، وبادروا بتقديمِ واجبِكمْ، واعملوا على تقديمِ جهدِكمْ، فمَنْ طلبَ العُلا وجبتْ عليهِ المبادرة، واستشربوا منْ موروثِ أجدادِكمُ الصبرَ، واستلهموا من آبائِكمُ الإخلاصَ، واستخرجوا من حماسِكمُ المبادرةَ والعطاءَ والعِلمَ والعمل»ْ.

وفي ختام كلمة الشباب قدموا شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، كما قدموا شكرهم لصاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا بعنوان «منتدى الغد».

ثم ألقت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة منتدى الغد كلمة قالت فيها:» هلْ ليَ أنْ أتشرفَ برعايتكمْ لمنتدىً يضمّ أبناءَكم شبابَ وشاباتِ الغدِ المتنامي بعطائِهم للوطنِ، لينطلقوا شامخينَ بسكينةِ الإيمانِ واثقةًً خُطاهمْ مستنيرةً بزادِ المعرفةِ رؤاهم. درعُهم تجاربُ آبائِهم وأجدادِهم وبسُقيا حبِّ الوطنِ وعطائِهم، ستكونُ المملكةُ العربيةُ السعوديةُ بإذن اللهِ منارةَ الإسلام والعلومِ والمعرفةِ والسلامِ، فتكرُّمُكم برعايةِ هذهِ المظلةِ، لهُوَ عطفُ الوالدِ وحكمةُ القائدِ وعطاءُ المسؤولِ،كيفَ لا وأنتمْ يا سيدي يا عاشقَ الوطنِ أنتم القلعةُ الشامخةُ التي تحتضنُ وتؤمّنُ كلَّ فكرٍ أو عملٍ تنمويٍّ لمملكتِنا».

ثم كشفت الستار عن انطلاقة مؤسسة الغد قائلة:» ومنْ هذا المنبرِ يسعدُني أنْ أزفَّ لكمْ بشرى انطلاقةِ مؤسسةِ الغدِ متوجةً بقبولِ سيدي الأمير سلمانَ بنِ عبدِ العزيزِ الرئاسةَ الفخريةَ لها».

كلمة الأمير سلمان

ثم ألقى راعي المنتدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية:

«بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أيها الإخوة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسعدني أن ألتقي اليوم بنخبة من شباب المملكة تحت مظلة «منتدى الغد» الذي اختار شعاره ليؤكد شراكة المجتمع مع الشباب، هذه الشراكة التي تأتي انطلاقا من الإيمان بدور الشباب في التنمية، وأهمية دورهم في مواجهة التحديات التنموية ذات العلاقة بالشباب.

إن هذه الشراكة التي نسعى إلى تحقيقها تتطلب من مؤسسات المجتمع التربوية والثقافية والاجتماعية القيام بدورها في الاستماع إلى صوت الشباب ووضع الخطط من أجل مستقبل أفضل يضمن مشاركتهم في بناء هذا الوطن، والمحافظة على مكتسباته.

وقدأ ثبت شباب المملكة العربية السعودية في جميع المحافل المحلية والدولية أنهم عماد الوطن وأنهم يعون ويدركون جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم في الذود عن حياض الدين الحنيف وحماية المكتسبات والإنجازات التي تحققت بفضل الله ثم بفضل هذه القيادة الحكيمة.

أيها الإخوة: إن تعامل شبابنا مع الإنترنت والإعلام الجديد المتمثل في قنوات التواصل الاجتماعي هو تعامل مسؤول لأن شبابنا ولله الحمد لا يتأثرون تأثرًا سلبياً عندما يتعاملون مع الإنترنت لإدراكهم المخاطر التي تنعكس عليهم وعلى أسرهم، ومجتمعهم بشكل عام عند استخدامهم الإنترنت بشكل سلبي. ومن المجالات التي أحث شبابنا الانخراط بها هي العمل الخيري والتطوعي لأن ديننا الحنيف يحث عليها وهي ليست مرتبطة بالتبرع المادي فقط.

أيها الإخوة: آمل أن يكون منتدى الغد منارة لإبداعات الشباب وإنجازاتهم، كما أرجو أن يكون هذا المنتدى خير معين على مناقشة قضايا تهم هذه الفئة الغالية من المجتمع، وتلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم.

وفي الختام،، أسأل المولى القدير أن يحفظ شبابنا من كل سوء وفتنة، وأن يوفقهم إلى كل ما فيه خير أنفسهم ووطنهم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.»

ثم كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رعاة الدورة الثانية لمنتدى الغد، والجهات المنفذة لمبادرات الدورة الأولى 2009، والشباب المساهمين في نجاح منتدى الغد.

كما تسلمت الشابات المساهمات في نجاح المنتدى هدايا تذكارية في الموقع المخصص للنساء من يد الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة منتدى الغد. ثم التقطت الصور التذكارية لسمو أمير منطقة الرياض مع المكرمين.

حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة