Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الثقافة والإعلام يفتتح حملة تبرع الوزارة بالدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

دشن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة صباح أمس في مقر الوزارة حملة منسوبي وزارة الثقافة والإعلام للتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي التي تستمر 3 أيام.

وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام حرص الوزارة على المشاركة في هذه الحملات الإنسانية بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل ووصفه بأنه واجب وطني.

وقال: يجب أن نكون قدوة للجميع لأن التبرع بالدم مهمة إنسانية صحية طبية مفيدة ما بين وقت وآخر لدعم المحتاج للتبرع وهذه ظاهرة صحية. وأشار معاليه إلى أن التبرع بالدم صدقة كغيره من أعمال الخير التي يقدمها الإنسان لمساعدة الناس وفيه مساعدة لإنسان آخر يحتاج لقطرة دم نتيجة حادث أو مرض.

من جانبه أكد كبير المساعدين الفنيين في بنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي أسامة أبوبكر محمد أن التبرع هدف نبيل لإنقاذ حياة إنسان مريض. وبيّن أن هناك نقصا حادا في كميات الدم رغم السحب اليومي الذي يقدر بـ35 شخصا متبرعا يوميا ً للمركبة المتنقلة الواحدة . واشار إلى أن المستشفى بحاجة إلى نقل كميات كبيرة من الدم نظرا ً لوجود مرضى السرطان ومرضى نقل الدم وغيره من الأمراض . يذكر أن المقر الذي تنفذ فيه حملة التبرع بالدم يقع في الجهة الشمالية لمبنى الإدارة العامة بالوزارة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة