Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شريط أخبار .. شريط أخبار .. شريط أخبار .. شريط أخبار .. شريط أخبار ..

رجوع

 

الوشيح عميداً لتقنية الجوف

الجوف - أحمد الحجاج

صدر قرار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتعيين المهندس محمد الوشيح، عميداً للكلية التقنية بالجوف وقد شكر الوشيح محافظ المؤسسة على هذه الثقة الغالية.

ويعد الزميل الوشيح، من الكفاءات المتميزة والتي تفخر بها المؤسسة حيث عمل رئيساً لقسم التقنية الكهربائية ثم رئيسا لوحدة الإشراف الفني بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف.

* * *

تنمية عنيزة تـُكرِم مركز السرطان

عنيزة - خالد الروقي

استضافت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بعنيزة مؤخراً، الحفل التكريمي والخيري الذي نظمته مدارس عنيزة للبنات لمنسوبات مركز رعاية مرضى السرطان. وقد اشتمل برنامج الحفل على فقرات خطابية وثقافية، بالإضافة إلى عرض مرئي عن أنشطة المركز، واختتم بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير في حين كرمت مديرة القسم النسائي بالمركز ابتسام الحمدان، مديرة القسم النسائي في اللجنة حصة الدليقان، نظير إسهامات اللجنة وخدمتها لمؤسسات النفع العام وتحديداً مركز رعاية مرضى السرطان، وقد أعرب المدير التنفيذي للمركز سامي السيوفي عن شكره إلى لجنة التنمية على ماتقدمه من خدمات متنوعة للمركز.

* * *

تجارب مدرسية بحائل

حائل - سعود الرفاع

طرحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل، ممثلة في الشؤون المدرسية تجاربها التقنية الداعمة للمجتمع المعرفي، في اللقاء الثاني لمساعدي الشؤون المدرسية بالمناطق والمحافظات مع الوكالة للشؤون المدرسية في محافظة جدة مؤخراً.

وقد ترأس ورش العمل وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، وبحضور مديري العموم من شؤون المعلمين والتخطيط المدرسي وخدمات الطلاب والتجهيزات المدرسية والصحة المدرسية.

وقد قدّم مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بمنطقة حائل خالد الطريقي, ثلاث تجارب خاصة بالشؤون المدرسية .

* * *

التعلم النشط بالبجادية

البجادية -هندي النخيش

نفذ مكتب التربية والتعليم للبنات في البجادية، ممثلا في قسم التدريب التربوي والابتعاث النسائي ، برنامجا بعنوان ( التعلم النشط ) لمدة ثلاثة أيام، وتتضمن محاور البرنامج والذي قدمته الدكتورة مها الكلاَب:المبادئ السبعة للممارسات التدريسية السليمة، و التعلم النشط(ماهيته، فلسفته، مبادئه، خصائصه، فوائده، معوقاته )، ومقارنة بين التعلم الذاتي و التعلم التقليدي، وطرق التدريس الحديثة الأكثر مناسبة للتعلم، و التعلم النشط عند الأطفال .

* * *

شكر وتقدير

حائل -عواطف اليوسف

ثمّن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الأستاذ حمد العمران، جهود مساعدة المدير العام لشئون تعليم البنات ابتسام تركي الحربي في تنظيم عملية الاستعانة بشاغلات الوظائف التعليمية، والبدء في تطبيق التشكيلات الإشرافية في الإدارات التابعة لها، والتي تهدف إلى تحقيق رسالة و رؤية وزارة التربية والتعليم من خلال استثمار الموارد البشرية المتخصصة وفق الاحتياج في الميدان التربوي. جاء ذلك في خطاب شكر وتقدير وجهه العمران للمساعدة للشئون التعليمية.

* * *

كشافة بيشة

بيشة - عبدالعزيز الشهري

ضمن برامج نشاط الطلاب الكشفي بتعليم بيشة أقيمت مؤخراً فعاليات برنامج خدمة وتنمية المجتمع، وذلك من خلال تنظيف الحدائق والمساجد وطمس الكتابات التي تشوه أسوار المقابر والمدارس وبعض أسوار المنازل و الدوائر الحكومية. وقد شارك الكشافون الستون في هذه الأعمال مساعد مدير التربية و التعليم خالد الغامدي, ورئيس النشاط الطلابي علي الغامدي.

كما شارك 50 كشافا و6 قادة ومشرفين من النشاط الطلابي الكشفي في دورتي الإسعافات الأولية و الدفاع المدني المحافظة ,وأشرف على البرنامجين رئيس شعبة النشاط الكشفي ظافر بن سعدان و مشرف النشاط الكشفي عامر المطوع .

* * *

تكريم المجلي

جلاجل - وليد المجلي

ضمن الخطة العامة لإدارة مستشفى حوطة سدير من أجل لتطوير الأداء وتحسين جودته ورفع أداء الموظفين والعاملين بتكريم المتميزين، فقد كرم مدير المستشفى ناصر الصافي ,مراقب الوبائيات بمركز صحي الشفاء بحوطة سدير عبدالله بن حمد المجلي ، وذلك تقديراً لتميزه وتفانيه في عمله، ونظيراً لجهوده وتعاونه المستمر والمتميز مع قسم الرعاية الصحية الأولية بقطاع حوطة سدير، والذي ساهم في نجاح كثير من الفعاليات والبرامج التي تم تنفيذها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة