Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نواف بن فيصل بعد افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للرياضة والبيئة:
تنظيم قطر لهذا المؤتمر تأكيد للدور الذي تضطلع به دول الخليج تجاه الرياضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

افتتح سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالدوحة فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للرياضة والبيئة وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية رئيس وفد المملكة للمؤتمر الدولي التاسع للرياضة والبيئة وبحضور رئيس جمهورية المجر الدكتور بال شميت ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روج وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية في العالم والمستشار الخاص ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام والبيئة ويلفريد ليميكه.

وعقب نهاية حفل الافتتاح أعرب سمو الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بحضور هذا المؤتمر استجابة للدعوة التي تلقاها من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، مشيراً سموه إلى أنه جاء إلى دولة قطر يحمل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني أمير دولة قطر ولسمو ولي عهده وللشعب القطري الشقيق.. مشيراً سموه إلى أن تنظيم دولة قطر لهذا المؤتمر يأتي تأكيداً للدور الذي تضطلع به دول منطقه الخليج تجاه الرياضة وبما يعود على المنطقة وقارة آسيا والعالم أجمع بالمنفعة.

وأضاف سموه بأن المؤتمر التاسع للرياضة والبيئة وبما يناقش خلاله من مواضيع وأمور تتعلق بعلاقة الرياضة والبيئة وبما سيقدمه الخبراء العالميون المشاركون في هذه النقاشات سيثمر بمشيئة الله تعالى بيئة سليمة تمارس من خلالها الرياضة.. مشيراً سموه في هذا الصدد للدور الذي تضطلع به اللجنة الأولمبية الدولية من خلال علاقتها مع عدد من اللجان الخاصة بهيئة الامم المتحدة التي تجتمع معها بشراكات عدة في هذا المجال.

وبيّن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع ذات العلاقة كموضوع الحركة الأولمبية في قلب المناقشات البيئية والذي ناقش دور الحركة الأولمبية في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة والتعليم من أجل التنمية المستدامة، وعقد الأمم المتحدة للصحاري ومكافحة التصحر، وكذا موضوع الطريق إلى الأمام من خلال الرياضة الذي ناقش التكنولوجيا الخضراء في نظام التبريد في الملاعب الرياضية والتحول من الإطار النظري إلى المنتج النهائي وموضوع التفكير العالمي والتطبيق المحلي: تضمين الاستدامة البيئية في مرحلة التخطيط وموضوع كيف تشكل الحركة الأولمبية التغيير من خلال استلهام الحلول للمواضيع البيئية عن طريق المنظمين الرياضيين. إلى جانب عدد كبير من المواضيع الحوارية كفكرة الأجندة الخضراء في قلب الاقتصاد الأخضر وفكرة الرياضة وبصماتها البيئية.

وقد التقى سموه خلال المؤتمر بعدد من الشخصيات السياسية والرياضية العالمية المشاركة بالمؤتمر حيث التقى سموه بكل من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر والدكتور بال شميت رئيس جمهورية المجر والدكتور جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية في العالم ورؤساء اللجان باللجنة الأولمبية الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة