Sunday  01/05/2011/2011 Issue 14094

الأحد 27 جمادى الأول 1432  العدد  14094

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد الفوز على النصر بثلاثية
فارس الدهناء ينعش آماله بالوصول للآسيوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ياسر الهزيم

أنعش فريق الاتفاق الكروي الأول آماله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد قفزه للمركز الثالث في سلم الترتيب العام لدوري زين السعودي قبل ختامه بجولتين، وذلك بعد تخطيه أصعب المواجهات بفوزه الباهر على ضيفه فريق النصر بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما بالدمام ضمن الجولة الرابعة والعشرين، ورفع بذلك رصيده النقطي إلى 42 نقطة متفوقاً على فريق الشباب صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، وتتبقى للفريق مباراتان أمام التعاون والقادسية في الجولتين الأخيرتين، ستكونان بمنزلة مباريات الكؤوس لفارس الدهناء لتحقيق مراده هذا الموسم بعد أن كانت فرصة الفريق الاتفاقي قد تضاءلت قليلاً في الجولات الماضية بعد خسارته من فرق الفتح والهلال وتعادله مع الرائد.

الدوسري: كسبنا أموراً كثيرة والكلمة الأخيرة بيد جماهيرنا

وحول هذا الفوز المعنوي الكبير الذي حققه الفريق أمام النصر قال رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري: نحمد الله كثيرا على هذا الفوز الكبير بكل شيء، وأعني أننا حققنا به أموراً إيجابية كثيرة، أولها الفوز على فريق كبير كالنصر وبنتيجة كبيرة؛ فلذلك طعم خاص، وخصوصاً أن التنافس على المركز الثالث كان قوياً بيننا وبين النصر، إضافة إلى ذلك الدفعة المعنوية التي سيكسبها اللاعبون والفريق بشكل عام من هذا الفوز قبل المواجهتين المقبلتين أمام التعاون والقادسية، وكذلك إثبات أن فريق الاتفاق مهما تعرض لهزات يبقى كبيراً، ونحن بدون شك نثق بقدرات لاعبينا، ونتطلع منهم إلى المزيد والمحافظة على ما حققوه هذا الموسم؛ لكي يتحقق الهدف الذي رسمناه منذ البداية، وبجانب ذلك لا أنسى الدور الكبير الذي قدمه الجهازان الفني والإداري في الفترة الأخيرة تجاه تحضير الفريق نفسياً وفنياً بشكل جيد؛ ما ساهم في تخطي اللاعبين الحالة النفسية بعد تفريط الفريق في نقاط ثمينة في المباريات الثلاث الماضية.

واختتم الدوسري حديثه بشكره جماهير فريقه التي حضرت وساندت الفريق في مباراة النصر، وتمنى أن يكون للجماهير الاتفاقية الكلمة في تحقيق ما يصبو إليه الجميع في المباريات المقبلة عبر الحضور الكبير وملء مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وخصوصا في الجولة الأخيرة في مباراة ديربي المنطقة أمام القادسية؛ لتحتفل إن شاء الله مع الفريق بالفوز والتأهل لدوري أبطال آسيا.

المعيبد: المكافآت ستعود

بعد الفوز المثير

من جهته عبَّر أمين الصندوق عضو مجلس الإدارة عدنان المعيبد عن سعادته بهذا الفوز الكبير، وقال: أنا سعيد جداً لظهور الفريق بروح معنوية عالية، وبمستوى عالٍ طوال التسعين دقيقة، مقروناً بالنتيجة الكبيرة وإضافة ثلاث نقاط ثمينة؛ حيث كان بالإمكان زيادة الغلة التهديفية في حال تم استغلال الكم الكبير من الفرص السانحة للتسجيل، ولكن الحمد لله على هذا الفوز الكبير بالمستوى وبالنتيجة. وحول مكافأة الفريق قال المعيبد: توقفت المكافآت بعد خروج الفريق من المربع الآسيوي، وستعود إن شاء الله بعد هذا الفوز. وشدد المعيبد على أهمية المباريات المتبقية؛ لكي يضمن الفريق الثبات في المركز الثالث. وقدَّم المعيبد شكره للجماهير التي شاركت الفريق في صنع هذا الفوز الكبير عبر مؤازرة الفريق من الملعب.

الزواوي: تعرفت على إمكانيات اللاعبين وأسقطت النصر

يوسف الزواوي مدرب الفريق الاتفاقي امتدح أداء اللاعبين وتطبيقهم التكتيك المطلوب بامتياز، الذي نتج منه تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، وقال: هذه هي المباراة الرابعة لي مدرباً للفريق، وقد تعرفت على اللاعبين بشكل جيد، وأثبتوا أنهم يملكون الكثير ليقدموه. وحول مجريات المباراة قال الزواوي: دخلنا المباراة مدركين أهمية الفوز باعتبار النصر فريقاً منافساً، والفوز عليه يُعتبر بمنزلة الحصول على ست نقاط، والخسارة تُنهي طموح الفريق في المنافسة على المقعد الآسيوي؛ لذلك اتفقت مع اللاعبين على اعتبار مباراة النصر وبقية المباريات بمنزلة مباريات الكؤوس. وقال الزواوي: النصر يملك إمكانيات كبيرة بداخل الملعب؛ لذلك اعتمدنا على إغلاق المساحات وعلى سرعة تحضير الهجمات، والحمد لله نجحنا في فرض أسلوبنا على مجريات اللقاء، وتحقق لنا الفوز عن جدارة واستحقاق.

البيشي قائد الفريق: بعد العالمي المشوار سيكون أصعب

كما أعرب قائد الفريق اللاعب سياف البيشي عن سعادته البالغة بعد الفوز الرائع الذي حققه الفريق أمام النصر، وقال: وعدنا جماهيرنا بأن نحصد النقاط الثلاث، والحمد لله وُفِّقنا في تحقيق ذلك الوعد بتوفيق الله ثم بدعم جماهيرنا، والمباراة كانت صعبة رغم فوزنا بهذه النتيجة، لكنها أعتقد كانت نتيجة طبيعية بفضل المجهود الذي قدمناه في المباراة، وبدون شك التكتيك الذي رسمه المدرب كان له دور كبير، ونحن تعلمنا جيداً من مباراتي الهلال والرائد في كيفية التعامل والحفاظ على تقدمنا، وهذا ما ركَّز عليه المدرب في التدريبات الأخيرة، وبالطبع هذه المباراة انتهت ويبقى على مهمتنا خطوتان مهمتان أيضاً أمام التعاون والقادسية؛ فلهما الأهمية نفسها إذا أردنا تأكيد أحقيتنا في تحقيق المركز الثالث والوصول للمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة