Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزير الخارجية الكويتي: التصريحات الإيرانية لا تنم عن حسن نوايا
المجلس الوزاري الخليجي يأمل إزالة العقبات لاتفاق نهائي يمني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - علي سالم العنزي - محمد السنيد

انتقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح أمس الأحد التصريحات الإيرانية الأخيرة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ذاكراً بأنها لا تنم عن حسن نوايا.

وأضاف وزير خارجية الكويت عقب الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاستثنائي الـ(35) في الرياض: إن ما نحتاجه الآن أن لا تتدخل إيران في شؤوننا الداخلية, وأن تثبت حسن نواياها لدول مجلس التعاون. وبين أن التصريحات خرجت عن نطاق المعقول عندما يتكلم بهذا الأسلوب عن دول عربية لها تواجدها في المنطقة وضاربة في عمق التاريخ.

وكان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أعرب في دورته الاستثنائية الخامسة والثلاثين عن أمله في إزالة كافة المعوقات التي لا تزال تعترض التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف في اليمن، معلناً أن معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني سيتوجه إلى صنعاء لهذا الغرض. واستعرض المجلس الوزاري لمجلس التعاون خلال الاجتماع مستجدات الوضع في اليمن في ضوء الزيارة التي قام بها الأمين العام لمجلس التعاون مؤخراً إلى اليمن ونتائج الاتصالات التي أجراها مع الرئيس علي عبدالله صالح الرئيس اليمني وأطراف المعارضة.

وكشفت عدد من المصادر لـ»الجزيرة» عن لقاء كان تم صباح أمس بين الأمين العام لمجلس دول التعاون عبداللطيف الزياني وكل من السفير الأمريكي في الرياض جيمس سميث والسفير البريطاني توم فيلبس وسفير الاتحاد الأوروبي لونجي ناربون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة