Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قضايا شبابية تستقطب 1300 شاب وشابة في أول فعاليات منتدى الغد

رجوع

 

الجزيرة - محمد الخالدي

شهد مؤتمر (تيد إكس رياض)، الذي يأتي كأول فعالية من فعاليات منتدى الغد الثاني، إقبالاً لافتاً من قبل الشباب، حيث تجاوز الحضور 1300شخص، ويعد هذا التجمّع الأكبر من نوعه في السعودية، ويسلط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب السعودي.

تحدث خلال المؤتمر 16 متحدثاً في مجالات مختلفة، كان لها تجارب ناجحة في الساحة الشبابية، وفي القضايا التي تُعنى بالشباب، سعياً منهم لتهيئة البيئة المناسبة والمحفزة للشباب السعودي، ودعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.

ويأتي هذا المؤتمر، ضمن فعاليات منتدى الغد، الذي انطلق السبت الماضي في دورته الثانية، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، وتحت شعار (نحن والشباب شراكة).

ويعتبر مؤتمر (تيد إكس رياض) من بين سلسلة مؤتمرات (تيد إكس) العالمية، والتي تستضيف عدداً من المتحدثين من أصحاب المشاريع الناجحة، يستعرضون أفكارهم وتجاربهم، لأجل تحفيز ودعم الحراك الشبابي في المجتمع، حيث أن (تيد إكس) تُعنى بتنظيم اللقاءات بين المنجزين والمبدعين وبين الجمهور، لاستعراض الأفكار الملهمة، والتي ساهمت فيما تم تحقيقه من قبلهم، والتطرق إلى الكيفية التي يمكن لأي شخص أن يبادر بها لطرح فكرته وتحويلها إلى واقع.

(تيد إكس) والذي يقدم للمرة الثانية في العاصمة السعودية، شهد إقبالاَ شديداً من قبل الشباب، لا سيما من قبل الفتيات، اللواتي ازدحم بهن المكان المخصص بهن حتى اضطر بعضن إلى الوقوف قبل أن يتصرف فريق التنظيم ويقوم بتوفير مقاعد إضافية، حيث تجاوز عدد الحضور 1300 شخص.

وحتى ذوو الإعاقات السمعية، كان لهم نصيب من حضور المؤتمر، حيث لم يغفل القائمون عليه توفير مترجمين بلغة الإشارة، حيث تواجدت مجموعات متفرقة في المؤتمر من فئة ذوي الإعاقة السمعية، يرافقهم مترجم فوري لترجمة كل ما يدلو به المتحدثين.

و(تيد إكس) هو برنامج من مؤتمرات (تيد)، والتي يمكن أن ينظّمها المدارس والشركات والمكتبات، أو مجرد مجموعات من الأصدقاء للاستمتاع بتجربة فريدة كتجربة (تيد) من خلال تنظيم أنفسهم، وتصميمهم للمؤتمر واستضافته عن طريق التنسيق مع (تيد إكس).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة