Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

منتدى الأوراق المالية يبحث تحسين بيئة العمل بسوق الأسهم

رجوع

 

الجزيرة: شالح الظفيري- تصوير: فتحي كالي

أكدت اللجنة المنظمة للمنتدى السعودي الأول للأوراق المالية الذي ستستضيفه الرياض منتصف مايو الجاري برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتنظيم من غرفة الرياض أن المنتدى يهدف بشكل رئيس إلى تعزيز الثقة بسوق المال وبحث آليات تحسين بيئة العمل فيه والنهوض به وعقدت اللجنة ظهر أمس موتمرا صحفيا بحضور أمين عام الغرفة حسين العذل تناولت عبرها تفاصيل المنتدى، وقال رئيس لجنة الأوراق المالية بالغرفة خالد المقيرن: إن هناك رسائل عديدة يهدف المنتدى لتقديمها من أهمها تعزيز الثقة في السوق؛ فالشركات المدرجة بسوق الأسهم تستثمر بالسوق المحلي وهي جزء لايتجزأ من منظومة الاقتصاد الوطني وبالتالي فإن استقرارها يمثل استقرارا للاقتصاد وهناك رسائل أخرى للمنتدى عبر إلقاء الضوء على أهمية الاستثمار والبعد الموسساتي. وعن المتحدثون في المؤتمر، قال المقيرن: إن التركيز تم على المواضيع فقط وحتى الآن لم يتم اختيار المتحدثون. مشيرا إلى أنهم يسعون إلى تقديم وجوه جديدة ذات فكر جديد. وحول غياب المرأة عن المشاركة بالمنتدى أوضح المقيرن أن ظروف وتوقيت المنتدى لم تكن مناسبة للمشاركة النسائية في فعاليات المنتدى.

وأضاف: لا شك أن هذا الملتقى يجسد الحرص على بحث أبرز القضايا والموضوعات المتعلقة بسوق الأوراق المالية والسعي لتحسين بيئة العمل فيها بما يسهم في النهوض بأدائها ويزيد حصانتها ومناعتها من التقلبات الحادة التي تضر بأسهم الشركات المنضوية تحت مظلتها وبالمستثمرين في السوق، ولكي يتمكن المنتدى من النجاح في تحقيق أهدافه بصورة ترضي طموحاتنا، فإننا نحشد له كافة إمكاناتنا في كل من الهيئة والغرفة.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس الغرفة أن مبادرة الغرفة في الإعداد والتنظيم لإطلاق أعمال المنتدى هي امتداد لدور اللجان المتخصصة بالغرفة في خدمة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الرياض خصوصاً وفي المملكة عموماً، مشيداً بفكرة ومضمون هذا المنتدى وما بذلته اللجنة من جهود وتحضيرات تعززت بمشاركة هيئة السوق المالية في تنظيم هذا المنتدى الذي يتناول واقع ومستقبل أحد القطاعات الاقتصادية السعودية الرئيسية المتمثل في سوق الأوراق المالية نظراً لما له من علاقة وثيقة ببقية القطاعات الاقتصادية الوطنية الأخرى والشرائح العديدة في المجتمع التي ترتبط به من خلال سوق الأسهم والصكوك والصناديق الاستثمارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة