Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

مفصل الورك الصناعي يعيد للجسم توازنه ويمنح المريض عودة أسرع لنشاطه الطبيعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يحتاج المريض إلى مفصل ورك صناعي عندما يتضح أن تآكل الغضروف (الفصال) هو العلة الكامنة وراء ما يعانيه من ألم وخلل وظيفي في مفصل الورك، وكذلك أيضاً في حالات الحوادث التي ينتج عنها أضرار جسيمة في ذلك المفصل.

دقة التشخيص المحدد الأول

قرار زرع مفصل الورك الصناعي يتوقف على دقة التشخيص والتي تعتمد على صور الأشعة السينية، والتصوير المقطعي والرنين المغناطيسي في بعض الحالات الخاصة على سبيل المثال إضافة إلى تقدير وخبرة الطبيب لحجم الإصابة وقبل اللجوء إلى المداخلة الجراحية ينبغي استنفاذ جميع إمكانات العلاج المحافظة غير الجراحية، كالعلاج الفيزيائي وبعض أشكال العلاج الكهربائي، والمعالجة الدوائية المثبطة للالتهاب.

اختيار المفصل الأكثر ملائمة للحالة

يتألف مفصل الورك الصناعي من تجويف حقي وساق تنتهي برأس كروية وتبعاً لبنية الورك ودرجة الأذى التي لحقت به نقوم باختيار النموذج الأكثر ملاءمة للحالة وفقا لطبيعتها وعمر المريض كما نحرص قدر المستطاع على اختيار مداخل الجراحة التي تضمن القدر الأكبر من الحماية للعضلات (جراحة الحد الأدنى).

كسور عنق الفخذ

وفي حالات كسور عنق الفخذ الناجمة عن الحوادث، يمكن الاكتفاء بتعويض ساق الفخذ ورأس الورك مع الإبقاء على التجويف الحقي بعد التأكد من أن غضروف التجويف الحقي لا يزال سليماً من الناحية الوظيفية، وذلك باستخدام ما يعرف باسم «البديل الصناعي ثنائي الرأس».

نخبة من الكفاءات

كذلك فإن لدينا العديد من الخيارات فيما يخص استبدال المفاصل الصناعية الأمر الذي يتيح لنا على الدوام إمكانية اختيار البديل الصناعي الأمثل تبعاً لظروف الحالة وتمتلك مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية نخبة من الكفاءات العالمية المتخصصة في هذا النوع من العمليات تحديداً.

العودة للحياة الطبيعية

مفصل الورك الصناعي يساعد المريض على العودة إلى الحياة الطبيعية من جديد، ويمكّنه من استعادة مقدرته الحركية وتحريرها من قيود الألم. كذلك يسرع من العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية.

مفاصل يتم تأمينها من كبرى الشركات العالمية

ويعتمد أطباء المجموعة على أنواع متميزة من المفاصل يتم تأمينها من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا الأمر والتي تضمن انسيابية ومرونة أكبر في الحركة وأصبحت أكثر مرونة وقوة وعمرها الافتراضي أكثر من الوقت السابق.

د. عامر البيك - طبيب العظام واستبدال المفاصل - المجمع الطبي بالعليا

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة