Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وسط حضور عربي ودولي
العالم يحتفل بتوقيع المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ضياء عبد العزيز - نهى سلطان :

تتجه أنظار العالم اليوم صوب القاهرة حيث يحتفل العالم بتوقيع الفصائل والتنظيمات الفلسطينية على وثيقة المصالحة والوفاق الوطني لإنهاء الانقسام الذي أنجز برعاية مصرية وجهود عربية. ويشارك فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقادة الفصائل وعدد من القيادات الفلسطينية المستقلة، إلى جانب مسؤولين دوليين وعرب. وأعلن مسؤول فلسطيني أن حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية وعددها 13 فصيلاً بالإضافة إلى شخصيات مستقلة وقعت بعد ظهر أمس الثلاثاء في القاهرة وثيقة المصالحة الفلسطينية.

وقال بلال قاسم أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية «إن التوقيع قد تم من كافة الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع مع وكيل المخابرات المصرية في أحد فنادق القاهرة وتم التوقيع على أن تجري مراسم الاحتفال بالمصالحة اليوم الأربعاء».

وأضاف أن «كل وفد من الفصائل عبر عن ملاحظاته وموقفه من نقاط الوثيقة لكن تم الاتفاق على دراسة هذه الملاحظات والأخذ بها عند تطبيق الاتفاق».

من جهته قال مصدر مصري إن القاهرة وجهت الدعوة إلى وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية الصين وروسيا وتركيا ووزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية، وعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وأكمل إحسان الدين أوغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، وكاترين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية لحضور الاحتفال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة