Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

زرداري يؤكد: باكستان شاركت في مطاردة بن لادن
إسلام أباد تحقق في إخفاقات أجهزتها الاستخبارية

رجوع

 

واشنطن - إسلام أباد - وكالات

دافع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الاثنين عن بلاده ضد الاتهامات التي وجهت لها بعدم قيامها بمطاردة زعيم القاعدة أسامة بن لادن بما فيه الكفاية مشدداً على أن باكستان «شاركت» في العمل.

وقال في مقال نشرته صحيفة الواشنطن بوست: «بالرغم من أن الأحداث التي جرت الأحد لم تكن ثمرة عملية مشتركة، فإن عقداً من التعاون والشراكة بين الولايات المتحدة وباكستان أدى إلى تصفية بن لادن المرادف للتهديد الدائم للعالم المتمدن». وأضاف: «نحن الباكستانيين شعرنا ببعض الارتياح لكون مساعدتنا في تحديد بريد لـ بن لادن قد أدى في نهاية الأمر إلى الأحداث التي جرت في هذا اليوم».

وكان سفير باكستان في الولايات المتحدة أعلن الاثنين أن إسلام أباد بدأت «تحقيقاً كاملاً» حول إخفاقات أجهزتها الاستخبارية في عملية مطاردة أسامة بن لادن الذي قتله كوماندوس أمريكي في مدينة قريبة من العاصمة الباكستانية. وقال حسين حقاني لمحطة سي أن أن «من الأكيد أنه كانت لـ بن لادن شبكة دعم. السؤال هو معرفة ما إذا كانت هذه الشبكة داخل الحكومة، داخل الدولة الباكستانية أو المجتمع الباكستاني».

وأضاف: «نعلم جميعاً أن بعض الأشخاص يشاطرون بن لادن التفكير». وأوضح «من الثابت إذن أنه كان يحظى بحماية من قِبل بعض الأشخاص». وقال السفير الباكستاني في واشنطن: «سوف نجري تحقيقاً كاملاً لتحديد سبب عدم نجاح أجهزتنا المخابراتية في تحديد مكانه في وقت مبكر».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة