Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أمانة الرياض» تسرّع من وتيرة البناء بوقف إصدار الرخص التقليدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد

يدخل قرار أمانة منطقة الرياض وقف استقبال طلبات إصدار رخص البناء بالطرق التقليدية اليوم حيز التنفيذ بعد أن أبلغت في وقت سابق أصحاب ومديري المنشآت العقارية بأنه سيتم العمل بنظام الرخص الفورية لإصدار رخص بناء الفلل السكنية من خلال المكاتب الهندسية وعبر بوابة الأمانة للخدمات الإلكترونية. وتأتي هذه الخطوة بعد أن تبلور المشروع وتحققت الضمان اللازمة لنجاحه، ووفق التنظيم الجديد فإن المكتب سوف يكون مسؤولاً مسؤولية تامة عن إجراءات البناء والتنفيذ.

وبحسب مستثمرين فإن إسناد مشروع رخصة اليوم الواحد سوف تكون للمكاتب الهندسية وإتاحة التقدم لها عبر بوابة الأمانة الإلكترونية سوف ينعكس إيجاباً على الاستثمار في قطاع البناء، وبخاصة المستثمرين في الوحدات الصغيرة، وذلك بعد أن شكا كثير من المستثمرين من بطء إصدار رخص البناء بالصورة التقليدية.

ويعتقد مستثمرون أن تسهيل إجراءات البناء يتماشى مع احتياجات المواطن نحو الإسكان، ويتوافق مع التوجه العام لتوفير مساكن للمواطنين.

وقال إبراهيم بن سعيدان لـ(الجزيرة): إن خطوة الأمانة ستقدم تسهيلات كثيرة للمستثمرين والمطورين خاصة في مدينة كبيرة كالرياض، لافتا إلى أن الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب في المساكن ستتقلص بشكل أسرع، وسيتمكن المستثمرون من تقديم المطلوب بشكل أفضل.

وبّين بين سعيدان أن وجود مهندسين لدى المستثمرين والمطورين سيسهل من اكتمال عناصر الطلب، حيث ستكتفي البلديات الفرعية بمطابقة الخرائط مما يسرع من عمليات منح التراخيص وبالتالي سرعة البدء في الأعمال الإنشائية.

بدوره توقع المستثمر العقاري هليل الشريدة أن يحدث الاجراء الجديد نقلة نوعية في سوق العقار، وقال إن تسهيل الاجراءات وبساطتها وسرعتها سيؤدي الى زيادة اعداد المستثمرين والمطورين، وبالتالي مواجهة قوة الطلب الهائل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة