Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مدير جامعة الإمام يفتتح نادي عمادة البرامج التحضيرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يفتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل نادي عمادة البرامج التحضيرية بالجامعة يوم غد الأربعاء 1-6-1432هـ بمقر العمادة.

وأوضح عميد البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن النملة أن النادي يهدف إلى توثيق العلاقات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية، ودعمها بين الطلاب والمدربين في العمادة والجامعة والمجتمع المحلي، وترسيخ القيم والأخلاق الفاضلة، واكتشاف المهارات والمواهب الطلابية والعمل على تنميتها وتوجيهها، والارتقاء والاهتمام بالطالب أكاديمياً واجتماعياً وترفيهياً. وتدريب الطلاب على التفكير الإيجابي لحل المشكلات والصعوبات التي تواجههم. والاستفادة من إقامة المشاريع الطلابية داخل النادي. وإثراء الجوانب المعرفية لدى الطلبة وتحفيزهم على البحث والاطلاع، وتدعيم روح المنافسة الشريفة فيما بينهم. والإسهام في إعداد قادة من الطلاب في جميع البرامج الإثرائية وتدريب زملائهم مستقبلا. ويشتمل النادي على مركز لمصادر التعلم (المكتبة - الورقية والإلكترونية) وقد بلغ عدد المصنفات التي ضمتها المكتبة الإلكترونية أحد عشر ألفاً وستمائة وخمسة وثلاثون مصنفاً. وجناح تطوير الذات والتفكير وألعاب الذكاء الإستراتيجي والمهارات الحياتية وقاعة التدريب التي تستوعب 70 متدرباً في وقت واحد وهي مجهزة بكل ما يحتاج له المدرب والمتدرب.. وجناح اللغة الإنجليزية، وجناح الحاسب الآلي، وجناح الرياضيات والمجهز بأحدث التقنيات الرياضية والحاسوبية، ومكتب مشرف النادي. والمرسم الذي احتوى60 لوحة من رسم الطلاب تنوعت موضوعاتها من وطنية وتربوية ورسم حر.

والتصوير الفوتوغرافي، والصالون الثقافي الذي تقام فيه المناسبات واللقاءات الأدبية والعلمية والثقافية، وجناح الألعاب الترفيهية التي تضم العديد من الألعاب المتطورة. ويضم النادي ست لجان عملية وهي اللجنة الإدارية، والثقافية، والإعلامية، والاجتماعية، والرياضية، والسادسة لجنة التطوير والتدريب. ويقوم النادي بعدد من البرامج وهي تنفيذ المسابقات الثقافية والعلمية والرياضية المتنوعة العامة، وإقامة اللقاءات العامة والمحاضرات. والتخطيط والإعداد والتنفيذ لمشروع قصة نجاح. وتنفيذ الدورات التدريبية المسائية. والمشاركة في صحيفة (مرآة الجامعة) والرحلات والزيارات. والندوات الطلابية. وتفعيل برامج الأسابيع الوطنية. وتنفيذ ورش العمل التدريبية الترفيهية المصاحبة للمادة التعليمية. والمشاركة في تنظيم الملتقيات والاحتفالات الرسمية بالجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة