Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من خلال 78 مقرًّا بالمملكة
بدء اختبارات القدرات للبنين الخميس القادم

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الخميس القادم الثاني من جمادى الآخرة 2-6-1432هـ الفترة الثانية من اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة.

أوضح ذلك مُدير إدارة العلاقات والإعلام الأستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد وأكدّ أنّ تسجيل الطلاب المتأخرين متاحاً حتّى ما قبل الاختبار بأربع وعشرين ساعة، حيث يُتيح المركز للطلاب خدمة التسجيل على قائمة الانتظار في حال لم يجد مقاعد شاغرة في مقر الاختبار، ويتم إبلاغ الطالب في حال تأكيد حجز الاختبار بإرسال رسالة نصيّة على الجوال المسجل في ملف الطالب، علماً أنّه لا يُسمح إطلاقاً بدخول أيّ طالب غير مسجل.

كما شدد الرشيد على أهميّة حضور الطالب في المكان والموعد الذي سجّل به، على أن يصحب معه أصل الهويّة الوطنيّة أو الإقامة لغير السعوديين، مشيراً إلى أن الاختبارات تستمر حتّى الخميس الذي يليه التاسع من جمادى الآخرة 9-6-1432هـ وذلك في 78 مقراً منتشرة في مناطق المملكة المختلفة.

يُذكر أنّ مدة الاختبار ساعتان ونصف الساعة ويُقدّم باللغة العربية ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب؛ في جزأين أحدهما لفظي والآخر كمي، علماً أن المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة التاسعة مساءً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة