Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال رعاية سموه لحفل افتتاح مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة
أمير عسير يشهد حفل تخريج دورات التأهيل العسكري والفني للدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها ـ عبدالله الهاجري

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير صباح أمس الأربعاء مشروع مركز تدريب الدفاع المدني والمستودعات والصيانة في عسير. وشهد سموه حفل تخريج دورات التأهيل العسكري والفني من أعمال الدفاع المدني وذلك بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بالمحالة بمدينة أبها.

وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى الفريق مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير معرباً عن تقدير رجال الدفاع المدني لرعايته لحفل افتتاح المركز ومشروعي الصيانة والمستودعات وتخريج دورات التأهيل العسكري والفني على أعمال الدفاع المدني.

وأعرب الفريق التويجري عن سعادته بتخريج 520 من طلاب الدورات التأهيلية الفنية والعسكرية على أعمال الدفاع المدني بمركز الدفاع المدني بمنطقة عسير, مشيراً إلى وجود أكثر من 900 طالب في مراكز التدريب الأخرى, موضحاً أن تكلفة إنشاء المركز ومشروعي مستودعات الدفاع المدني وورشة التشغيل والصيانة في عسير تجاوزت 50 مليون ريال.

وشهد سمو أمير عسير استعراضاً لعدد من المهارات الميدانية.

وتابع أمير عسير وحضور الحفل أداء مجموعات من الخريجين لعدد من الفرضيات في التعامل مع الحوادث لعدد من الفرضيات.

وتشرف أوائل الخريجين بالسلام على أمير منطقة عسير وتسلم جوائز التفوق في التحصيل العلمي والقيادة والمشاة والانضباط العسكري.

وكرم سمو أمير المنطقة ممثلي عدد من الجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت في دعم أنشطة المركز والمشاركة في فعاليات حفل افتتاحه.

وفي نهاية الجولة صرح سمو أمير منطقة عسير لوسائل الإعلام، معرباً عن سعادته بالتطور الكبير في قدرات جهاز الدفاع المدني من حيث المنشآت والتجهيزات الفنية والبرامج التدريبية التي تؤهله للقيام بدوره في حماية المكتسبات الوطنية والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في جميع مناطق المملكة.

وأضاف: نشعر بالفخر لهذا المستوى الراقي الذي وصلت إليه جميع الأجهزة الأمنية في بلادنا المباركة, ومنها جهاز الدفاع المدني السعودي من حيث المنشآت والآليات الفنية والقوى البشرية والتي تضاهي مثيلاتها في أكثر الدول تقدماً, مشيراً إلى الأداء المتميز في الاستجابة الفاعلة لإنقاذ المتضررين من السيول والأمطار في عدد من المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة