Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود تنظم الملتقى الإداري الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

برعاية مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله العثمان نظمت عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود الاثنين الماضي الملتقى الإداري الأول تحت شعار «نحو استثمار أمثل لرأس المال البشري» والذي استمر لمدة يومين، وشهد الافتتاح مدير معهد الإدارة د. عبدالرحمن الشقاوي ووكيل الجامعة الدكتور عبد العزيز الرويس ووكيل الجامعة للتطوير والجودة د. حمد آل الشيخ وعميد تطوير المهارات الدكتور محمد السديري.

وأوضح عميد تطوير المهارات د. محمد السديري خلال كلمته أن محاور الملتقى تهدف إلى التعرف على صفات الموظف المتميز، والاستراتيجيات والأساليب الحديثة في التدريب والتطوير للوصول إلى الإبداع الإداري، واكتساب معارف ومهارات حول الثقافة التنظيمية والمراقبة الذاتية ودورها في التميز الإداري، كذلك اكتساب مهارات زيادة الإنتاجية والإنجاز، بالإضافة إلى التمكن من العادات السبع والقيادة الفعالة، والإلمام بدور القيادة في إطلاق القدرات.

من جهته قدم مدير جامعة الملك سعود د. عبد الله العثمان شكره وتقديره للدكتور عبدالرحمن الشقاوي مسجلاً شكره وتقديره لعمادة تطوير المهارات وقال د. العثمان جامعة الملك سعود كان لها عبر التاريخ تأثير كبير في المجتمع وكان لها الفضل في تخريج قادة التنوير في السبعينات والثمانينات واستطاعت توفير كفاءات وطنية متميزة للمجتمع تجاوز عددها 200 ألف، وأن 70% من أعضاء مجلس الوزراء من خريجي هذه الجامعة العريقة، وأن كبرى الشركات وقطاع البنوك يقوده خريجي هذه الجامعة ولكن لا يجب علي الجامعة أن تترنم بالماضي، وإن الرياديين هم من يتحدثون ويخططون للإنجاز في الحاضر والمستقبل، فيما تحدث مدير معهد الإدارة عن أهمية التدريب الإداري ودوره في تطوير الموظفين، مشيراً إلى أن المعهد يرحب بالتعاون مع جامعة الملك سعود في مجال البحوث والتدريب لأننا نعتبر أنفسنا مؤسسة مكملة للجامعة ولدينا أكثر 10 برامج يمكن أن ينخرط فيها خريجي الجامعات لإكسابهم مهارات إضافية مشدداً على ضرورة أن يزداد هذا التكامل في المستقبل القريب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة