Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

«عشر سنوات في خدمة الإعلام» عنوان كتاب وفيلمين لتوثيق مسيرة عمل منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يعكف نادي دبي للصحافة على إعداد كتاب وفيلمين بعنوان «عشر سنوات في خدمة الإعلام» بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لمشاريعه وبهدف توثيق مسيرة عمله منذ تأسيسه في العام 1999 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويجري إعداد المواد لهذا الإنتاج بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، حيث تم الاستفادة من أرشيفها الخاص للحصول على الصور والأفلام، وفي هذا الإطار قال أحمد الحمادي المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق: «تعمل مؤسسة دبي للإعلام على توظيف العديد من مصادرها من أجل إنجاح فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي، من منطلق إيمانها بكافة المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ريادة الإمارات الإعلامية ودعم مسيرة الإعلام المحلي والعربي سواء كان ذلك من خلال المنتدى أو جائزة الصحافة العربية».

وأضاف الحمادي: «يعد منتدى الإعلام مناسبة مركزية سنوية، تجمع أقطاب المهنة من الوطن العربي والعالم لمناقشة همومها وأبرز قضاياها، ويسعدنا أن نلعب دوراً رئيسياً لدعمه بصفتنا الشريك والراعي الإستراتيجي لهذه التظاهرة الدولية».

من ناحيتها أشادت مريم بن فهد بالدور المحوري لمؤسسة دبي للإعلام في دعم مختلف ترتيبات الدورة العاشرة، وقالت: «سيتم إطلاق الكتاب خلال فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي يعقد يومي 17 و18 من مايو في فندق جراند حياة دبي؛ بمشاركة نخبة من ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة والإلكترونية، ومجموعة من الأكاديمين والباحثين والطلبة من الوطن العربي والعالم».

وأضافت بن فهد: «يوثق الكتاب الذي يتم إعداده بالتعاون مع صحيفة البيان الإماراتية أبرز محطات سير عمل النادي ومختلف مشاريعه، حيث يضم ملخصاً حول كافة دورات منتدى الإعلام العربي وأبرز الموضوعات والقضايا التي ناقشها خلال السنوات العشر الماضية؛ ويعطي نبذة حول أبرز المتحدثين وعامة المشاركين من قادة الفكر وأعلام الصحافة والخبراء في مختلف المجالات. كما يرصد الكتاب أبرز محطات عمل جائزة الصحافة العربية وقائمة الشرف التي تضم كافة الفائزين بفئات الجائزة منذ إطلاقها وصور بعض الشخصيات الإعلامية البارزة».

ويخصص أحد الفيلمين مضمونه لعرض حكاية منتدى الإعلام العربي خلال عشر سنوات، حيث سيتم عرضه خلال اليوم الأول على هامش افتتاح فعاليات الدورة العاشرة، أما الفيلم الثاني فسيروي قصة جائزة الصحافة العربية ويعرض تطورها على مر السنوات، وسيتم عرضه في مساء اليوم الثاني للمنتدى خلال حفل إعلان الفائزين بالدورة العاشرة لجائزة الصحافة العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة العاشرة للمنتدى ستعقد تحت شعار «الإعلام العربي وعواصف التغيير»، حيث ما زال باب التسجيل مفتوحاً أمام المهتمين عبر الموقع الإلكتروني www.arabmediaforum.ae، ويقوم الفريق المنظم بالكشف تباعاً عن أبرز الأسماء والضيوف المشاركين، بالإضافة إلى تفاصيل عن الأجندة الخاصة بموضوعات جلسات وورشات العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة