Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قال: انتقلت للهلال باستشارة (ياسر) وطلب كالديرون.. مدافع الهلال الخالدي لـ(الجزيرة):
طموحاتي قادتني للزعيم...وهناك فوارق كبيرة بينه وبين القادسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار - عبدالله المالكي

أبدى لاعب فريق الهلال الكروي سلمان الخالدي سعادته بتحقيق بطولتين مع الفريق الهلالي في فترة قصيرة.. وقال: الهلال فريق كبير، كل لاعب يتمنى الانضمام لصفوفه والاحتفال ببطولاته. وأحمد الله على ما تحقق وأرجوه أن أكون عند حسن ظن من رشحني للانضمام للفريق الأزرق، وأن أكون في الموعد، وأن أقدم مع زملائي كل ما يرضي محبي هذا الفريق. وأكد الخالدي في حوار له مع الجزيرة أن رده سيكون في الملعب على كل من يقول إنه لن يضيف شيئا للهلال، وأضاف: استشرت ياسر القحطاني قبل الانتقال للهلال ومن استشار ياسر ما خاب. إلى التفاصيل:

كيف تصف انضمامك لفريق الهلال؟

- أحمد الله وأشكره على انضمامي لنادي الهلال الفريق الغني برجاله وجماهيره ولاعبيه وبطولاته، والهلال لا يحتاج لشهادتي، وأعتقد أن كل ما أتمناه الآن أن أحصل على الفرصة الكاملة لكي أثبت نفسي وأكون عند حسن ظن من اختارني للهلال.

هل وجدت فرقا بين الهلال والقادسية؟

- شهادة لله هناك فرق كبير بين الناديين من حيث البطولات والإنجازات والجماهيرية الكبيرة التي تميز فريق الهلال أما من حيث التعامل؛ فالقادسية فريق كبير برجاله المخلصين الأوفياء، وهم يسعون في كل الأوقات للوقوف مع الفريق ولكن فارق الإمكانيات واضح بين الناديين.

كيف ترى تفريط القادسية بأهم نجومه في السنوات الأخيرة.. مما أدى إلى غياب الفريق عن المنافسة؟

- نحن الآن في زمن الاحتراف، وأي لاعب يسعى لتأمين مستقبله والانتقال للنادي الذي يرغبه، ويحقق طموحاته، سواء على صعيد المادة، أو الصعيد الفني، وهذا ما جعل لاعبو القادسية يبحثون عن العروض الاحترافيه ناهيك عن طموح اللاعب في الوصول لمنصات التتويج والحضور في البطولات الخارجية وتطوير مستواه والحصول على فرصة تمثيل منتخب بلاده.

تصاعد مستواك مع منتخب الشباب في بطولة آسيا بقطر إلا أن المستوى انخفض في فترات لاحقة ما هي الأسباب؟

- في القادسية هناك لاعبون على مستوى عال في خط الدفاع والفريق كان يسير بطريقة وأسلوب معين وبتشكيلة ثابتة، ومعها لم أتمكن من الحصول على فرصة تمثيل الفريق، كما أن الفريق استعان بالشعباني في خط الدفاع مع استمرار زكريا الهداف، وهو ما حرمني فرصة المشاركة وتقديم نفسي بالشكل الذي آمله، هذا بالإضافة إلى أنني تعرضت للعديد من الإصابات التي منعتي من الاستمرار في الفريق في تلك الفترة، وكل ما آمله الآن أن تحين لي الفرصة في الهلال رغم صعوبتها في ظل وجود مدافعين لهم وزنهم الكروي وفي مقدمتهم أسامة المولد وماجد المرشدي، اللذان يقدمان أفضل المستويات والبقاء احتياطيا لهما ليس عيبا وأنا أستفيد دائما من توجيهاتهم في التدريبات، وسأكرس جهدي على أن أكون في كامل جاهزيتي لتميثل الفريق وأتمنى التوفيق لكل زملائي.

هناك من يقول بأنك لن تضيف شيئاً للفريق الهلالي؟

-الرد سيكون في الملعب على كل من يقول إنني لن أضيف شيئاً وطالما طرحت الثقة في سلمان الخالدي من قبل سمو رئيس النادي وسمو نائبه والجهاز الفني والإداري فسأكون في الموعد بإذن الله، وأقدم مع زملائي كل ما يرضي الهلاليين.

عودة إلى التحاقك بالهلال.. من الذي أشار عليك بذلك؟

- تحدث معي في البداية مدرب الفريق كالديرون - الذي يعرفني من خلال إشرافه على المنتخب الأول قبل سنوات - بعد إصابة حسن خيرات ووجود نقص في خط الدفاع وتعدد مشاركات الفريق المحلية والخارجية و طلب مني الانضمام للفريق الهلالي وكان العرض بالنسبة لي كبيرا ومقنعا والهلال أمنية قديمة وتحققت.

وياسرالقحطاني ألم يكن له دور بحكم زمالتكما السابقة في نادي القادسية؟

- تحدثت مع ياسر واستشرته في الأمر، بحكم أنه قائد للفريق، ومن استشار ياسر ما خاب وياسر من اللاعبين الذين تربطني بهم علاقه كبيرة قبل دخولنا مجال الكرة فياسر أخ وصديق قبل كل شيء.

عقدك الاحترافي من يملكه حالياً؟

- أنا من يملك عقدي الاحترافي وموقع مع الهلال لمدة سنة وما حصلت عليه من الهلال يشجعني للاستمرار معه لسنوات إن شاء الله.

لم تمض فترة طويلة على التحاقك بالهلال.. وأنت تحتفل ببطولتين.. كيف ترى ذلك؟

- الحمد لله على ما وصله له الفريق الهلالي من إنجازات وبطولات وهذا ليس بغريب عليه فهي سمة امتاز بها الفريق من سنوات. وتحقيق كأس ولي العهد وبطولة الدوري امتداد للعمل والجهود الكبيرة التي تبذل من الجميع وأصبحنا حقيقة نسعى لبلوغ الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، وشرف كبير لي بأن أكون من ضمن الأسماء التي تساهم على نحو في تحقيق مثل هذه الألقاب لفريق لم تغب عنه شمس البطولات.

أجواء العمل في الفريق الهلالي كيف تراها؟

- الهلال بصراحة نموذج رائع للعمل الاحترافي في كل شيء داخل وخارج الملعب وبعد انضمامي لنادي الهلال ارتحت كثيراً ولم أحس أنني غريب بين اللاعبين، حيث نعيش أجواء أخوية لا توصف، واتضح كثيراً حب لاعبي الفريق لناديهم وهذا ما يميز الهلال في كل الأحوال.

شاركت أمام الرائد كلاعب أساسي كيف ترى قناعة المدرب في مستواك مع مشاركتك الأولى وأمام جماهير الهلال؟

- لست غريبا على كرة القدم وعلى نجوم الفريق الهلالي وأنا منذ ما يقارب الأربعة الأشهر وأنا ألعب معهم لدرجة أن المدرب بعد كل مباراة يجري تقسيمة للاعبين الذين لم يشاركوا والحمدلله أنني شاركت، وما لدي يرضي عشاق الهلال.

كلمة أخيرة

- أشكر كل من وقف معي وساعدني على الانضمام لصفوف فريق الهلال وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم وأقدم للفريق الهلالي المستويات الجيدة وتتواصل إنجازات وبطولات هذا الفريق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة