Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل عنصر من التنظيم ونجاة العولقي زعيم القاعدة في اليمن من غارة أمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - وكالات

بعد أيام من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، أكد أحد أبناء عشيرة المتطرف أنور العولقي نجاته من غارة أميركية في محافظة شبوة في جنوب اليمن، حيث لقي أحد عناصر التنظيم مصرعه أمس السبت. وقال المصدر رافضا ذكر اسمه: إن «العولقي وسعوديا من مسؤولي القاعدة نجيا من صاروخ أطلقته طائرة أمريكية من دون طيار على سيارة كانا يستقلانها فجر الخميس قرب عبدان (50 كلم جنوب غرب العتق)»، كبرى مدن محافظة شبوة. وأضاف أن «سيارتهما القادمة من العتق أصيبت بأضرار طفيفة فتخليا عنها وتمكنا من الصعود في أخرى». يشار إلى أن المصدر يعمل في الإدارة المحلية في شبوة حيث تتمتع قبيلة العوالقة بنفوذ واسع.

وكان مسؤول أمني يمني محلي أكد مقتل شقيقين من عناصر القاعدة بصاروخ أطلقته طائرة أميركية من دون طيار استهدفت سيارة بداخلها قيادي سعودي في تنظيم القاعدة كان متوجها إلى منزل الشقيقين لكنها أخفقت في إصابته».

كما أعلن عدد من السكان أن «طائرة استهدفت الشقيقين المنضويين في تنظيم القاعدة عبدالله ومبارك الحرد ما أدى إلى مقتلهما وإصابة آخر أثناء مرورهم بسيارة في مديرية نصاب في منطقة عبدان التابعة لمحافظة شبوة». واكتفى مصدر في وزارة الدفاع بإعلان أن «قياديين في القاعدة لقيا مصرعهما» دون ذكر أي تفاصيل أخرى. ويضم «قاعدة الجهاد في بلاد العرب» رعايا من بعض الدول العربية ويرأسه اليمني ناصر الوحيشي الذي تمكن العام 2006 من الفرار من السجن برفقة 22 آخرين أما نائبه فهو السعودي سعيد الشهري الذي أفرج عنه الأميركيون من غوانتانامو العام 2007م.

من جهة أخرى، أعلن مسؤول محلي مقتل أحد عناصر «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» وإصابة اثنين آخرين خلال اشتباك مع حراس مزرعة تعود للرئيس علي عبد الله صالح في جنوب البلاد. وأضاف المسؤول الأمني طالبا عدم كشف هويته إن الاشتباك وقع فجرا في زنجبار، كبرى مدن ولاية أبين، أحد معاقل القاعدة. وقال: إن الحراس تبادلوا النار مع مقاتلي القاعدة الذي حاولوا الاستيلاء على المزرعة ما أسفر عن سقوط قتيل وجريحين بين المهاجمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة