Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لجنة عربية تزور غزة لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية
فتح وحماس ترشحان أسماء رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رام الله - بلال أبو دقة

علمت الجزيرة من مصادر فلسطينية مطلعة أن حركة فتح رشحت أسماء عدة لتولي رئاسة حكومة الوفاق والوحدة والكفاءات الوطنية، منها النائب البرلماني»د. زياد أبو عمرو (غزة)، ورجل الأعمال منيب المصري (نابلس)، والمحامي عبد الكريم شبير (غزة)، وهو مرشح سابق لانتخابات الرئاسة الفلسطينية لم يحالفه الحظ.

وقالت ذات المصادر: إن حركة حماس رشحت رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية النائب المستقل «م. جمال الخضري»، ورئيس الجامعة الإسلامية «د. كمالين شعث»، ورئيس الجامعة الإسلامية السابق «د. محمد شبير» لتولي رئاسة حكومة الوفاق الوطنية.

هذا وكشف رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني «عزام الأحمد « أن وفداً من حركته وآخر من حماس سيشرعان هذا الأسبوع في لقاءات للتباحث في تشكيل الحكومة الجديدة، وأن رئيس السلطة «زعيم حركة فتح» محمود عباس سيترأس قريباً اجتماعاً للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي سيضم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل إضافة إلى باقي الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وبينما قالت مصادر فلسطينية حسنة الإطلاع: إن حكومة « المستقلين» التي اتفق عليها في اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة سترى النور خلال شهر، قال «د. ياسر الوادية « منسق عام تجمع الشخصيات المستقلة»: إنه خلال الأيام القادمة ستبدأ مشاورات فلسطينية لاختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الانتقالية، كما سيتم الأسبوع المقبل تشكيل اللجنة الفلسطينية العليا التي تضم كافة القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات المستقلة من أجل متابعة كافة القضايا.

وبحسب مصادر الجزيرة « تقوم لجنة عربية برئاسة وكيل جهاز المخابرات المصرية « محمد إبراهيم» بزيارة لقطاع غزة هذا الأسبوع بهدف إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية فيما يعد أول خطوة لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية التي وقعت في القاهرة، وأكدت مصادرنا أن القيادة المصرية تجري عدة اتصالات عربية وفلسطينية لضمان تنفيذ اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة