Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة الليبية تعلن أنها ستتسلم أسلحة من إيطاليا
معارك شرسة بالزنتان تسقط 9 قتلى و 50 جريحاً

رجوع

 

بنغازي - الزنتان - تونس - وكالات

أعلن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، السبت أن ايطاليا وافقت على تسليمهم اسلحة «قريبا جدا» لمساعدتهم على مقاتلة القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وقال نائب رئيس المجلس عبد الحفيظ غوقة «سيسلموننا أسلحة وسنتسلمها قريبا جداً». وأوضح ان ضباطا عسكريين في المجلس الوطني الانتقالي زاروا ايطاليا وابرموا اتفاقا في هذا الشأن مع مسؤولين ايطاليين، من دون تحديد نوع الاسلحة المعنية. وأضافت مصادر أخرى أن ايطاليا لن تزود الثوار الليبيين باسلحة هجومية، من دون توضيحات اخرى.

من جانب آخر، أفاد مراسل لوكالة فرانس برس ومصادر طبية ان القوات الموالية للقذافي قتلت امس السبت تسعة عناصر من الثوار على الاقل وأصابت 50 آخرين في معارك عنيفة جرت في منطقة جبلية يسكنها بربر قرب مدينة الزنتان جنوب غرب طرابلس. ووصلت قوات القذافي قبل ظهر امس السبت الى مسافة تبعد 15 كلم شرق مدينة الزنتان التي وقعت بأيدي الثوار منذ فبراير الماضي. وكان مئات الثوار انطلقوا من الزنتان صباح السبت متوجهين شرقا على متن سيارات بيك اب وبعض الدبابات وتمكنوا من دفع كتائب القذافي الى مدينة العوينية الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترا من الزنتان.

وجرت أشرس المعارك في العوينية طوال السبت اجبرت كتائب القذافي على مغادرة العوينية تاركة وراءها آليات وعددا من الأسرى. الى ذلك حذرت تونس ليبيا من انها تعتبر قصف بلدة حدودية امس السبت مسألة بالغة الخطورة وقالت انها ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لحماية سيادتها. وقال شاهد من رويترز ان حوالي 100 من قذائف المدفعية والمورتر سقطت بالقرب من بلدة الذهيبة التونسية الحدودية امس السبت ولم توقع اصابات لكنها ألحقت أضرارا بمنزل واحد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة