Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إبعاد مسؤولي حزب بن علي من الانتخابات.. والسجن عامين لعماد الطرابلسي
السلطات التونسية تعلن حظر التجول في العاصمة

رجوع

 

تونس - وكالات

أعلنت وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتان أمس السبت فرض حظر التجوال في إقليم «تونس الكبرى» اعتبارا من الساعة التاسعة مساء السبت بالتوقيت المحلي. ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن بيان أصدرته وزارة الداخلية القول: «تعلن وزارتا الداخلية والدفاع أنه تقرر إعلان منع الجولان بإقليم تونس الكبرى (تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة) اعتبارا من السبت 7 مايو 2011 وذلك بداية من الساعة التاسعة ليلاً وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا وتستثنى من هذا القرارالحالات الصحية العاجلة وأصحاب الأعمال الليلية».

وكانت الشرطة التونسية استخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريق مئات من المتظاهرين تجمعوا أمس السبت، لليوم الثالث على التوالي، في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، وسط العاصمة تونس، مطالبين بتنحي الحكومة المؤقتة التي يرأسها الوزير الأول الباجي قايد السبسي (85 عاما).

وتشهد عدة مدن تونسية منذ ثلاثة أيام مظاهرات وأعمال عنف متواصلة، إثر بث شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيه وزير الداخلية السابق فرحات الراجحي (59 عاما) إن رشيد عمار، قائد أركان الجيوش الثلاثة، سينفذ انقلابا عسكريا في صورة وصول حركة النهضة، أبرز تنظيم إسلامي في تونس، إلى الحكم أو خروج الحكم من منطقة «الساحل» التونسي.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الانتقالية في تونس الجمعة ان المسؤولين السابقين في حكومة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذين كانوا من اعضاء حزبه لن يكون بامكانهم الترشح لانتخابات المجلس التأسيسي في 24 يوليو الذي سيعد دستورا جديدا لجمهورية ثانية في تونس.وقال الناطق باسم مجلس الوزراء اثر اجتماع الجمعة «لا يمكن ان يترشح كل من تحمل مسؤولية صلب الحكومة في عهد الرئيس السابق باستثناء من لم ينتم من اعضائها الى التجمع الدستوري الديموقراطي ومن تحمل مسؤولية في هياكل التجمع في عهد الرئيس السابق».

واضاف الناطق نفسه «كما لا يمكن الترشح لعضوية المجلس الوطني التأسيسي، لكل من ناشد الرئيس السابق للترشح لانتخابات 2014 وتضبط في ذلك قائمة من قبل الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة». وأكد الناطق ان الحكومة صادقت على هذا المقترح.

إلى ذلك حكم على عماد الطرابلسي ابن أخ ليلى زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، أمس السبت بالسجن عامين مع النفاذ بعد إدانته بتعاطي المخدرات، في اول حكم يصدر ضد أحد أفراد اسرة بن علي وزوجته، حسبما أعلن مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة