Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة طيبة تختتم الدورة الستين للأئمة والخطباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

قال معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الجامعة تواصل جهودها عبر المعهد العالي للأئمة والخطباء من خلال نشر مبدأ الوسطية بين الأئمة والخطباء باعتبارهم يمثلون قدوة للمجتمع من خلال توجيهاتهم من على المنبر، جاء ذلك خلال لقاء معاليه بخريجي الدورة الستين التي نظمها المعهد العالي للأئمة والخطباء والخاصة بأئمة مساجد الدوائر الحكومية بمنطقة المدينة بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة.

وأضاف معاليه أن الجامعة أخذت على عاتقها تطوير الأئمة والخطباء ونشر فكر الوسطية وتنفيذ الدورات والتي بلغ عددها (60) دورة منذ ثلاث سنوات، وأن المعهد قد حقق الكثير من الإنجازات في هذا الشأن وسيواصل جهوده، متمنياً في الوقت ذاته بأن يقوم خريجي الدورة بعملهم على أكمل وجه وأن تسهم في الدورة في تطوير قدراتهم وأعمالهم في مجال الإمامة والخطابة.

من جهته شكر عميد المعهد العالي للأئمة والخطباء الدكتور صالح بن سعيد الحربي إدارة الجامعة وأشار إلى أن المواد العلمية التي قدمت للمشاركين في الدورة شملت (الخطابة وفن الإلقاء) و(الأحكام الفقهية للإمام والخطيب) واستمرت لمدة أسبوعين وشارك بها (30) ثلاثين إماماً وخطيباً.

وأضاف د. الحربي أن المعهد يهدف من خلال هذه الدورات إلى تأهيل الأئمة والخطباء في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، والارتقاء بمستواهم العلمي والمهاري، وتحقيق منهج الوسطية والاعتدال في منهج الإمام والخطيب وفكره، وتحقيق التواصل بين جامعة طيبة والجهات الحكومية الأخرى، والتعريف بالمعهد العالي للأئمة والخطباء، ورسالته السامية وفي ختام الحفل جرى تكريم المشاركين في الدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة