Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملتقى الشبابي يختتم فعالياته بنجاح كبير بنادي الأنوار بحوطة بني تميم

رجوع

 

سعود المعطش - حوطة بني تميم

اختُتمت فعاليات الملتقى الشبابي الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحوطة بني تميم، بالتعاون مع نادي الأنوار الرياضي، بعد أن استمرت فعالياته تسعة أيام، بدأت بدوري رياضي لمدة ستة أيام للشباب بهدف الترويج للبرنامج الثقافي للملتقى، الذي كانت مدته ثلاثة أيام.

وقد استضاف المكتب في هذا الملتقى عدداً من المشايخ وطلبة العلم الذين قدموا برامج نافعة ومفيدة للحضور؛ فقد حل في اليوم الأول الشيخ خالد بن ثامر السبيعي بعد صلاة المغرب، وكان عنوان محاضرته (الخادعة)، أكد فيها أن هذه الدنيا خادعة، وأن على الإنسان ألا يغره زخرفها، وأن يجعلها مطية للآخرة. بعد ذلك ألقى الداعية المعروف غرم البيشي بعد صلاة العشاء محاضرة بعنوان (وقفة وفاء)، وكان مضمونها يركز على بعض القصص المؤثرة في عقوق الوالدين، وكيف السبيل للوصول لرضا الله - عز وجل - ببر الوالدين، وقد تأثر الحضور كثيراً بهذه الوقفات الإيمانية. فيما جاءت برامج اليوم الثاني منوعة نوعاً ما؛ فقد أكد الشيخ طلال الدوسري في محاضرته بعد صلاة المغرب، التي كانت بعنوان (النعيم الذي لا يزول)، أن هذا النعيم هو نعيم الآخرة، أما نعيم الدنيا فإنه زائل لا محالة. فيما بيّن الشيخ إبراهيم الطلحة في محاضرته بعد صلاة العشاء أهمية الدعوة إلى الله. فيما كان ختام برامج اليوم الثاني بسهرة مع فرقة كواكب الترفيهية، التي قدمت بعض المسابقات والبرامج النافعة للحضور، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور، فيما كان ختام البرنامج الثقافي والملتقى يوم الخميس بمحاضرة للشيخ عبدالله أحمد السويلم، وكان عنوانها (السعادة القلبية)، أكد فيها مبدأ التمسك بتعاليم الدين والتقرب إلى الله؛ حيث إنه الطريق الموصل للسعادة القلبية والحقيقية. بعد ذلك كرّم الشيخ علي الرويغ مدير مكتب الدعوة والإرشاد بحوطة بني تميم بعد صلاة العشاء الرعاة والداعمين للملتقى في الحفل الذي أُعِدّ لذلك. بعد ذلك وضعت فرقة فوانيس بصمتها في هذا الملتقى بسهرة ماتعة حتى الساعة الثانية عشرة، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور.

الجدير بالذكر أن اللجنة الثقافية للملتقى قد أعدت بين فقرات البرنامج الثقافي أسئلة للجمهور وجوائز مالية لهذه الأسئلة، كما أن اللجنة قد وضعت سحوبات قيّمة للحضور كل يوم، وكانت السحوبات عبارة عن جهاز آي فون وجهاز آي باد وأجهزة محمول وأجهزة منزلية، وقد أضفت تلك السحوبات نوعاً من التنافس بين الحضور.

من جهة أخرى حظي الملتقى برعاية مميزة من قبل الشركات ورجال الأعمال بالمحافظة وغيرها؛ حيث قدمت مجموعة محمد سعيد بالبيد نفسها راعياً بلاتينياً، فيما جاءت مجموعة آل طالب العقارية للشيخ حمد بن محمد آل طالب راعياً ذهبياً، فيما شارك في الرعاية الفضية جمعية البر الخيرية بالحلوة وجمعية البر الخيرية بحوطة بني تميم ومكتب المجلي للعقارات ومطابع نيوتك الرقمية، فيما حل راعياً مشاركاً كل من مكتبة الموينع وقرطاسية الأندلس والأنامل الرقمية للحاسوب ومصنع تمور الحوطة ومصنع تمور العثمانية ومنتديات حوطة بني تميم ومركز التكامل لقطع الغيار وصيدليات روض الياسمين ومعرض السويلم للسيارات.

من جانبه عبَّر الشيخ علي بن إبراهيم الرويغ مدير المكتب عن سروره البالغ بنجاح فعاليات الملتقى، وأكد أن هذا جاء بتوفيق من الله ثم بالجهود المبذولة من أعضاء المكتب والجهات المشاركة في نجاح هذا الملتقى، وعلى رأسهم نادي الأنوار، الذي سخر إمكانياته كافة لمكتب الدعوة من خلال تهيئة المكان ومرافق النادي، وشكر محافظ حوطة بني تميم وبلدية حوطة بني تميم ورئيس البلدية على مشاركتهم الفعالة في نجاح الملتقى، وكذلك رئيس الشرطة ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وبيّن الشيخ الرويغ أن الرعاة جميعاً قد قاموا بواجبهم على أكمل وجه. وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أقامت معرضاً مصاحباً للملتقى، أطلق عليه حملة النهر الجاري، وقد زار ضيوف الملتقى هذا المعرض، وأبدوا سعادتهم الكبيرة بما عرض فيه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة