Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في إياب دور الـ 16 لأبطال إفريقيا
الأهلي المصري يسعى لتخطي عقبة زيسكو الزامبي والتأهل لدوري المجموعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة قوية مع ضيفه فريق زيسكو يونايتد الزامبي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الرياض بإستاد القاهرة. يقود المباراة تحيكيماً طاقم تحكيم أوغندي بقيادة الحكم على كاليانجو ويساعده فريد موفتا وحسين ماجيمبي.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة لتخطي عقبة زيسكو في دور الـ 16 و التأهل إلى دور الثمانية «دوري المجموعات» في البطولة الأقوى إفريقيا خاصة أن لقاء الذهاب بين الفريقين في زامبيا انتهي بالتعادل السلبي. كما أن الفوز سيعطي الأهلي دفعة معنوية كبيرة من أجل الاستمرار في المنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز المصري حيث سيمنحه التأهل إلى دوري المجموعات فرصة كبيرة للتركيز في المباريات المحلية بعد تجنبه المواجهات الإفريقية حتى شهر يوليو القادم.

وأكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن فريقه يحترم الفريق الزامبي ويعرف أن المباراة صعبة لأن نتيجة لقاء الذهاب وهي التعادل السلبي لا تعني تأهل الأهلي لأن فرص الفريقين متساوية إلا أن الأهلي يحتاج إلى الفوز بفارق هدف على الأقل موضحاً أن الأهلي يسعى للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل التأهل لكأس العالم للأندية.

وأضاف جوزيه أنه لم يمنح اللاعبين راحة عقب مباراة الجونة في الدوري المصري وبدأ الاستعداد مباشرة للقاء اليوم وذلك نظراً لضيق الوقت وضغط المباريات وهو ما يضع اللاعبين تحت ضغوط كبيرة من توالي المباريات إضافة لوجود إصابات وغيابات مثل محمد أبو تريكه وحسام غالي لكنه أشار إلى أن الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وخبرتهم التي تمنحهم القدرة على تخطي مثل هذه المواقف وتحقيق الفوز للتأهل لدوري المجموعات الذي يحتاج إلى حسابات أخرى.

ومن المنتظر أن يلعب جوزيه بالتشكيلة الأساسية في بداية المباراة تجنباً لأي مفاجآت من الفريق الضيف حيث سيدفع جوزيه بأحمد عادل في حراسة المرمى ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي وسيد معوض في خط الظهر محمد شوقي وحسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات في خط الوسط وفي الهجوم أسامة حسني.

من جانبه أكد سيموكوندا المدير الفني لفريق زيسكو الزامبي على صعوبة المواجهة مع فريق النادي الأهلي الذي يعد الأقوى والأشهر على مستوى القارة الإفريقية خاصة في ظل تعادله في مباراة الذهاب بزامبيا بدون أهداف وهو ما يمنح الأهلي الأفضلية على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة.

وأوضح سيموكوندا أن فريقه أعلن التحدي في هذه المواجهة التي ستقام بإستاد القاهرة الدولي مشيراً إلى أنه يمتلك لاعبين لديهم القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية تمنحهم التأهل لدوري المجموعات بعد إقصاء الأهلي المصري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة