Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

تظاهرة فنية عربية في حب فنان العرب: أحببناك صوتًا و إنسانًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - جدة - بيروت : فهد الشويعر - صلاح الشريف - هناء حاج :

لعلّ من محاسن (الألم) هو اكتشاف محبة الناس والتفافهم حول الواحد، ولعلّ خمسين عاماً من العطاء كانت شافعاً لفنان العرب الأستاذ محمد عبده أن يرتمي في محبته كوكبة من النجوم يقف حولهم ملايين المحبين لهذا الرمز الوطني الكبير.

فنان العرب محمد عبده تنهال عليه ورود المحبة وأكاليل ممزوجة بالدعاء أن يديم عليه الصحة والعافية، من زملائه الفنانين سواء الذين عاصروه إنساناً أو الذين مرّ من جيلهم واستمعوا له وجعلوه قدوة لهم.(الجزيرة) اتصلت بفنانين داخل السعودية وخارجها، وتحدث الجميع بكلمات تطابقت في مشاعرها ولم تختلف كثيراً من ضيف لآخر، وهذا يدل على اتفاق الجميع على مكانة فنان العرب عند الجميع.

واليوم وقد خرج فنان العرب من المستشفى الذي رقد فيه بسبب (عارض صحي) ويغادر للنقاهة مع أبنائه (البررة) وقلوب الملايين تدعو له بالشفاء العاجل كانت لنا هذه الوقفة البسيطة مع زملاء له عاصروه وعاصروا فنه فقالوا (مختصرين) حبهم له ونعتذر لمن لم نتمكن من استيعابهم اليوم على أن نكمل مع البقية لاحقاً.

سامي إحسان

الشكر لله والحمد والثناء له بعد أن منّ على الأستاذ الأخ الفنان محمد عبده بالصحة وزوال الأزمة الصحية التي تعرض لها، وهذا بفضل الله ثم برضى الوالدين حيث إن (أبو عبدالرحمن) رضي الوالدين وهذا بركة رضى الوالدين وكنت أتابع حالته الصحية عن طريق مرافقيه وكنت حزينا جداً ولكن الله جل وعلا أزال عنه هذا العارض الصحي، وإن شاء الله يعود لأهله وبلده ومحبيه بصحة وعافية وكما عهدناه متألقا.

طلال باغر

الحمد لله على سلامة الأخ الفنان محمد عبده وندعوا الله أن يعود إلينا سالما غانما، وأبو نوره من الفنانين المتميزين في تعاملهم ومن الفنانين الملتزمين بأصالة فنه ومحافظ على التزاماته الوطنية، ومع أصدقائه الفنانين وبحق تطلق عليه كلمة فنان وندعو الله أن يعود لأهله ومحبيه بالسلامة.

أبو سراج

محمد عبده يعتبر قدوة لنا ولكل الفنانين في التعامل الفني الراقي والمميز مع الجميع ويكفي بشاشة وجهه وتوجيهه لمن قصده من زملائه، وندعو الله أن يمن عليه بالصحة والعافية ويرجع لأهله وعشاق فنه في المملكة والعالم العربي وأقول سلامات أبو نوره وحشتنا.

الدكتور عبدالرب إدريس

محمد عبده زميل وصديق وأخ وأدعو الله أن يعود إلينا معافى ويعود كما عهدناه متألقا لفنه ولبلده ولأصدقائه ولوتحدثنا عنه وعن ما قدمه لفنه لما أوفيناه حقه فبلده ومحبوه ينتظرون عودته بالسلامة وأهنئ الجميع على سلامته.

محمد شفيق

أحمد الله وأشكره على أن مَن على الأخ والصديق محمد عبده بالسلامة والصحة وأدعو الله أن يعيده لبلده وأهله مشافى معافى.

عبدالله الرويشد

أسأل الله أن الله يشفيه و أن يعيده إلى أهله و محبيه سليما معافى، و أبو عبدالرحمن يعني لي الكثير وأكنّ له كل الاحترام والتقدير و أقول له (طهور وما تشوف شر).

راشد الفارس

تألمنا كثيراً لمرض الاستاذ محمد عبده والحمد لله أنه الآن بخير وعافية و إن شاء الله يرجع لنا مثلما كان وأفضل، فأبو عبدالرحمن له أفضال كثيرة علينا سواء على المستوى الفني أو الشخصي، وهو رجل مواقف وإنساني بمعنى الكلمة، وأسأل الله أن يلبسه ثوب العافية، و أنا في تواصل مستمر مع عائلته للاطمئنان عليه بشكل مباشر.

عبدالعزيز المنصور

الحمد لله على سلامة هذا (الهرم) الذي أثرى الساحة الفنية وأعطى لها شكلا ولونا ونكهة، و أصبح للفنان السعودي في مجتمعه والمجتمعات الأخرى قيمة كبيرة مهّدها لنا الاستاذ محمد عبده، وهو مثال نقي للفنان المتزن وصاحب الأغنية الجيدة، والحمد لله على عافيته و أن يعود لبلده وأهله ويكمل مسيرته التي ما زلنا طلابا فيها لثرائها من كل الجوانب.

عبدالهادي حسين

محمد عبده فنان عظيم وراقي وهو ظاهرة لن تتكرر، وشفاؤه يثلج صدورنا و أدعو له الله أن يطيل عمره، و أوصيه أن ينتبه لنفسه قليلاً وأن العمل ليس كل شيء بالحياة، وأن صحته ونشاطه أهم لدينا ولا مانع أن يعطي أعماله 20% من وقته والباقي لنفسه لأنه غال كثيراً ولا نريد له أي مكروه أو إرهاق بسبب هذا العمل، وأقول له إيضا إننا بحاجته معنا و هو الأساس ومثلنا الأعلى الذي يحتذى به، إنه مذاق الساحة ولونها.

جابر الكاسر

فقدناك يا استاذ الجميع وكلنا فرح وسرور بشفائك وعافيتك ونرجو من المولى أن يديم الصحة عليك، والساحة في غيابك وتعبك أصبحت سفينة تتلاطمها الأمواج في البحر بلا ربان، و أرجو من الله أن يديم عافيته عليك لعائلتك ولنا، و نحن أبناء لك نتعلم منك يوماً بعد يوم.

وديع الصافي

الفنان محمد عبده فنان قدير ويستحق كل التمنيات بالصحة والعافية، فهو الفنان الذي أغنى أسماع الجمهور العربي بأجمل الأغنيات وتعرّفنا من خلاله في شبابه على الفن السعودي وأحببناه، وأتمنى له الصحة والشفاء وندعو أن يعود إلى جمهوره وأهله بسرعة.

الياس الرحباني

الفنان محمد عبده مثال الفنان الراقي وهو إنسان مرهف وحساس، ولا بد أن الإرهاق يطاله خاصة في هذه الفترة الصعبة، والحمد لله أن عائلته كانت محيطة به وبقيت إلى جانبه، وهذا جزء مهم، ونتمنى أن يعود بصحة سليمة إلى الساحة الفنية ونتمنى له سرعة الشفاء ليبقى الأب المحب لأسرته والفنان المحب لجمهوره.

وليد توفيق

تمنياتي بالصحة والشفاء للفنان الكبير والرقيق الذي أسعدنا بغنائه وصوته سنين وسنين، فنان العرب محمد عبده له الفضل بأن تعرفنا على الأغنية الخليجية والسعودية تحديداً وأحببناها، فهو كبير بمزياته الإنسانية الجميلة وبتواضعه، وأتمنى من كل قلبي أن يعود ليقف على المسرح أمامنا كالأسد، وهذه صفة أراها فيه وليست مجاملة، فهو من الكبار المميزين الذين لديهم قدرة على الغناء ساعات طويلة على المسرح، وهي صفة غير موجودة حقاً إلا في قلة من الفنانين، فهو والفنان صباح فخري يزيدوننا حباً بالفن، وأنا حقاً أرى فنان العرب مثل الأسد الشامخ على المسرح يغني ليطربنا، والله يعطيه الصحة والعافية ليعود إلينا معافى بإذن الله عز وجل.

معين شريف

(نزعل) عندما يتعرض أي إنسان لعارض صحي فكيف الحال بشخصية مثل فنان العرب محمد عبده الذي أثرانا بفنه وألهمنا في العديد من الأغنيات الخليجية، فهو مثال الفنان الراقي والملتزم والمتواضع بتعامله مع الآخرين وغني بفنه وثري بحبه للناس، وانطلاقاً من محبتي الشخصية له واعتزازي بوجود فنان قدير مثله أتمنى له الشفاء العاجل وأن يعيش حياته دون مرض وتعب وأتمنى له العمر الطويل والمزيد من الحب والعطاء.

راغب علامة

بالتأكيد منذ سمعنا بوعكته الصحية تمنينا له الشفاء العاجل، فهو فنان كبير واستثنائي أثرى المكتبة الفنية العربية بأعماله الإبداعية الجميلة.ومحمد عبده فنان عزيز علي جداً وأحبه بشكل شخصي وأحب فنه، ويستاهل أن يبقى فنانا شامخا بيننا، ومن كل قلبي أتمنى أن يمن عليه الله بالصحة والعافية ليعود إلينا كفنانين وإلى جمهوره وأهله ومحبيه بحالة صحية جيدة، لنبقى نتمتع بصوته وأعماله الغنائية الجميلة.

ملحم زين

أبو نورة من أحب الفنانين إلى قلبي خاصة من أهل الخليج، فهو إنسان خلوق ورائع بتواضعه وكبير بحبه للجميع، ومن خلال حبي لشخصه وفنه لا يمكنني إلا أن أتابع حفلاته عندما يكون في لبنان وأكون أنا موجوداً هنا لأنني أستمتع بصوت عذب نقي ورائع، وأسمي بالرحمن كلما طال غناؤه على المسرح خوفاً من الحسد. الفنان محمد عبده يستأهل كل الخير وأوسع التمنيات والدعوات له بالصحة والعافية، ولا نحب لفناننا الكبير سوى أن لا تمر عليه أزمة صحية، وندعو الله عز وجل بأن يطيل عمره ويعطيه كل الصحة ويبقى محاطاً بعائلته الكريمة التي تسعى دائماً لراحته، وأن يعود الى عائلته الكبيرة عاشقاً للنغم والموسيقى.

نيللي مقدسي

تعرفت على صوت الفنان محمد عبده منذ طفولتي عندما كان والدي الموسيقي يستمتع بأغنياته، وأسأله عنه ومن يومها تعرفت عليه صوتاً، وعندما كبرت ودخلت عالم الفن تعرفت على فنه عن قرب وعشقت النغمات الصوتية الرائعة، وصرت أتتبع أعماله بشغف أكثر، ربما لم أكن أعرف قيمة هذا الفنان الرائع إلا من خلال النجاحات التي حققها واستمراريته، فأنا أقدره وصوته، وكلما أحيى حفلة في لبنان وأكون موجودة أحضرها لأستمتع بصوته وموسيقاه الرائعة.ومن شدة تقديري لهذا الفنان الرائع وحبي لصوته وأعماله أتمنى أن يعود بيننا معافى سالماً ليبقينا في حالة تمتع مباشر بأعماله الغنائية.

رولا سعد

بعد الأزمة التي مرت عليه لا يكفيني التمني له الشفاء العاجل فنحن ألمنا لسماع أخباره الصحية الحزينة ونأمل أن يعود بسرعة إلى أهله وعائلته الكبيرة التي نعتبر أنفسنا كفنانين جزءا منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة