Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

علاوي يوزع الهدايا والأموال على متظاهرين لإسقاط الحكومة
وزير الخارجية الإيراني غير مرحب به في العراق

رجوع

 

بغداد - القاهرة - د ب أ

أكد القيادي في القائمة العراقية وأمين عام تجمع المستقبل الوطني ظافر العاني أن علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني «غير مرحب به في بغداد».

ووصف العاني، في بيان له أمس الثلاثاء، الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها صالحي اليوم الأربعاء إلى العراق بأنها «تمثل تحدياً لإرادة الجماهير العراقية الغاضبة من التدخلات الإيرانية المكشوفة في الشأن العراقي ولاسيما في الملف الأمني والقرار السياسي». ورأى أنه «في الوقت الذي يحاول فيه كبار السياسيين العراقيين وضع العقبات والحواجز غير المبررة بين العراق ومحيطه العربي ويفتعلون الأزمات مع نظمه السياسية بما يمهد لعزله إقليمياً، فإنهم يفتحون الباب على مصراعيه تجاه نظام القمع في طهران بل ويسمحون له بالتمادي في إيذاء المصالح الوطنية العراقية».

من جهة أخرى اتهم قيادي في ائتلاف دولة القانون أمس الثلاثاء زعيم القائمة العراقية بتوزيع الهدايا والأموال على المتظاهرين ليصعدوا من شعاراتهم بإسقاط الحكومة ورئيسها. وقال عزت الشابندر حول تهديد القائمة العراقية وتصريحات زعيمها إياد علاوي عدم حرص المالكي على الشراكة الوطنية، إن «للشراكة أصول واحترام وحقوق وواجبات الشريك في الحكم هي أن لا يوزع الهدايا والأموال على المتظاهرين في الشارع كي يصعدوا من شعاراتهم حتى تصل لإسقاط الحكومة ورئيسها، وحينما يحصل هذا فإن الشراكة انتهت»معتبرا» تهديد القائمة العراقية بالانسحاب من العملية السياسية يمثل زعيمها إياد علاوي وليس القائمة العراقية عموما».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة