Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يستقبل سفير مملكة بوتان لبحث الفرص الاستثمارية
الأمير الوليد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض يوم الأحد 5 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 8 مايو 2011م، معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في موريتانيا الدكتور سيدي ولد ببها التاه، وسعادة سفير موريتانيا في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد ولد محمد ولد أباه. كما حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

ونقل وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور سيدي ولد ببها التاه تحيات وتقدير فخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لسمو الأمير الوليد، ودعوته لزيارة موريتانيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية.

بدوره أعرب الأمير الوليد عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس، مؤكداً رغبته في تلبية الدعوة وزيارة موريتانيا في المستقبل القريب. واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية في قطاعات المعادن، والثروة السمكية والحيوانية، والسياحة.

وكان سمو الأمير الوليد قد قام في وقت سابق بزيارة إلى نواكشوط عاصمة جمهورية موريتانيا، وقد استقبل سموه بحفاوة من الحكومة والشعب الموريتاني.

من ناحية أخرى استقبل الأمير الوليد سفير مملكة بوتان لدى الكويت والبحرين. داشو شيراب تنزن.

حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة، وخلال اللقاء تبادل الطرفان عدداً من المواضيع الاستثمارية والاقتصادية. هذا وقدم سعادة السفير دعوة من حكومة بلاده لسمو الأمير للاستثمار في البلاد.

وفي عام 2010م، قام الأمير الوليد وحرمه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأسها سموه بزيارة مملكة بوتان. واستقبل سموه ممثل جلالة الملك جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك السيد اجاي اوجين والسيد شينشو تشينج محافظ مدنية بارو والسيد سينجي دورجي رئيس البروتوكول. وقام الأمير الوليد بلقاء جلالة الملك الذي رحب بسموه في قصره في مدينة بارو.

وشكر الأمير الوليد جلالة الملك لإتاحته الفرصة للقاء بسموه. وناقش الطرفان مواضيع عامة عن مملكة بوتان والمملكة العربية السعودية، كما أثنى الأمير الوليد على الطبيعة الخلابة لمملكة بوتان. هذا وقدم لسمو الأمير الوليد برنامجاً ثقافياً عن مملكة بوتان، أقيمت بعده مأدبة غداء على شرف سموه، أعقبها لقاء ودي لاحتساء الشاي بين جلالة الملك وسمو الأمير الوليد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة