Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ابن باز الخيري» يصدر الدليل الخامس للإرشاد الأسري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدر مشروع ابن باز الخيري الدليل الخامس من سلسلة (دليل الإرشاد الأسري) بعنوان : (مشكلة الخيانة الزوجية، وكيف يتعامل معها المرشد الأسري) وهو كتاب يعد مرجعاً مهماً للمختصين والمستشارين المهتمين في مجال الاستشارات الأسرية والإصلاح الأسري والذي كان له الأثر الواضح ـ ولله الحمد ـ على الساحة الإرشادية داخل وخارج المملكة العربية السعودية .

كما كان له صدى مبارك لدى كثير من المختصين والممارسين للإرشاد الأسري من خلال الأدلة الأربعة السابقة وهي (الإرشاد الهاتفي والإرشاد بالمقابلة وأبرز المشكلات التي تواجه المرشد الأسري وكيفية التعامل مع مشكلة الطلاق).

والأدلة تتحدث عن المشكلات الأسرية الشائعة بحسب انتشارها في المجتمع، بحيث يتم شرح هذه المشكلات وكيفية حدوثها في الأسرة، ثم عرض العديد من التوجيهات للمرشد لكيفية التعامل معها. وقد شارك في كتابة الأدلة نخبة من ذوي التخصصات العلمية في مجال علم النفس وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية وكذلك المختصين والمختصات في علوم الشريعة والتربية، ولا شك أن في ذلك تنوعاً في الطرح وإثراء في الخبرات العلمية والعملية.

وحرص الفريق العلمي المشرف على أدلة الإرشاد الأسري على استكتاب فئة معينة من المختصين والمختصات، ممن لهم سابق خبرة في الإرشاد الأسري، كما كان هناك حرص على مشاركة المختصين من الجنسين حيث يتمَّ الطرح من وجهة نظر الرجل، ومرة أخرى من وجهة نظر المرأة وفي ذلك إثراء حقيقي للموضوع وتكامل في جوانب الإيضاح فيه، فكانت المعلومات التي قدمها الدليل ثرية وعلمية مرتكزة على الجانب النظري، معززة بالممارسة العملية من خلال الإرشاد والتعامل مع المسترشدين بشكل شبه يومي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة